رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الهند.. وفاة زعيم بارز في حزب المؤتمر متأثرا بإصابته بكورونا

 أحمد باتيل
أحمد باتيل

 

توفى زعيم بارز بحزب المؤتمر الهندي،  أحمد باتيل، اليوم الأربعاء، متأثرا بتداعيات الإصابة بفيروس كورونا ليصبح ثاني مسؤول بارز بالحزب المعارض يقتله الفيروس في الأيام القليلة الماضية.

وقالت أسرة أحمد باتيل، عضو البرلمان، الذي كان أمين صندوق الحزب ويعتبر من المقربين من أسرة غاندي التي تتزعمه، في بيان، إنه أصيب بمرض كوفيد-19 قبل شهر وتوفي بفشل في عدد من أعضاء جسمه، وفقا لقناة الغد.

وقالت سونيا غاندي رئيسة حزب المؤتمر، في بيان، “فقدت رفيقا لا يعوض وزميلا مخلصا وصديقا”.

وفي وقت سابق هذا الأسبوع، توفي تارون جوجوي المسؤول البارز بالحزب من تداعيات المرض نفسه بعد إصابته بالفيروس في ولاية أسام بشرق البلاد والتي تولي رئاسة الوزراء بها لمدة 15 سنة.

يأتى ذلك في حين تجاوزت حالات الإصابة في البلاد 9.2 مليون حالة.

وسجلت الهند 44376 حالة إصابة جديدة بالفيروس و481 حالة

وفاة وفقا لبيانات وزارة الصحة اليوم الأربعاء. وإجمالا، سجلت الهند 9.22 حالة إصابة، وهو ثاني أكبر عدد إصابات في العالم بعد الولايات المتحدة، وكذلك نحو 134700 حالة وفاة.

والحالات اليومية أقل من مستوى 50 ألف حالة منذ 18 يوما وفقا لإحصاءات رويترز، لكن مسؤولين حكوميين وخبراء في الصحة حذروا من احتمال ارتفاع الأعداد بعد موسم احتفالات.

وأظهر إحصاء لرويترز، أن ما يربو على 58.72 مليون أصيبوا بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم في حين وصل إجمالي الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى مليون و391 ألفا و367 حالة.