رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

رسميًا.. إدارة ترامب تأخذ خطوة تجاه بايدن حول انتقال السلطة

دونالد ترامب
دونالد ترامب

خاطبت إدارة الخدمات العامة بإدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إدارة الرئيس المنتخب، جو بايدن بأنها مستعدة للبدء بعملية انتقال السطلة رسميا، وذلك وفقا لرسالة بعثت أمس الاثنين.

وحسب شبكة سي ان ان، الرسالة تعتبر أول خطوة تقوم بها الإدارة الأمريكية الحالية للاعتراف بهزيمة دونالد ترامب بعد نحو أسبوعين على إعلان أن المرشح الديمقراطي، جو بايدن، قد فاز في سباق الانتخابات 2020.

وقالت إيميلي ميرفي، رئيسة إدارة الخدمات العامة، إنها لم تقم بهذه الخطوة من باب "الخوف أو تقديم معروف" مؤكدة على أن البيت الأبيض لم يضغط عليها لتأجيل عملية انتقال السلطة، وقالت: "أرجو أن تعلموا بأنني وصلت لقراري هذا بصورة مستقلة بناء على القانون والحقائق المتوفرة.

وزارة الدفاع الأمريكية تبدأ إجراءات الانتقال الفوري لإدارة بايدن

وبهذه الخطوة سيتاح لإدارة الرئيس المنتخب، جو بايدن، المزيد من المساحة داخل الوكالات الحكومية إلى جانب القدرة على استخدام الموارد الفيدرالية في عمليات التحقق من خلفيات العاملين بإدارة بايدن في البيت الأبيض وغيرها.

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) أنها ستبدأ فورا إجراءات الانتقال الفوري إلى إدارة الرئيس المنتخب جو بايدن، وذكرت الوزارة - في بيان أوردته قناة (الحرة) الإخبارية الأمريكية اليوم الثلاثاء، "سنبدأ على الفور في تقديم خدمات ودعم ما بعد الانتخابات بطريقة مهنية ومنظمة

وفعالة، بما يتناسب مع توقعات الجمهور للإدارة والتزامنا بالأمن القومي".

وكانت إدارة الخدمات العامة الأمريكية قد أبلغت الرئيس المنتخب جو بايدن بأن إدارة دونالد ترامب مستعدة لبدء عملية الانتقال الرسمي للسلطة، وذلك وفقا لما أعلنته مدير إدارة الخدمات إيميلي مورفي.

دعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فريقه للتعاون في المرحلة الانتقالية مع المرشح الديمقراطي للرئاسة الأمريكية جو بايدن، متعهدا بـ"مواصلة القتال".

وكتب ترامب على "تويتر": "سنقاتل، وأعتقد أننا سننتصر! ومع ذلك، ومن أجل مصلحة بلدي، أوصي بأن تقوم إميلي وفريقها بما يجب القيام به فيما يتعلق بالبروتوكولات الأولية، وقد طلبت من فريقي أن يفعل الشيء ذاته".

وأضاف: "أود أن أشكر إميلي مورفي في وكالة الخدمات العامة على تفانيها الثابت وولائها لبلدنا.. لقد تعرضت للمضايقة والتهديد وسوء المعاملة، ولا أريد أن أرى ذلك يحدث لها أو لعائلتها أو لموظفي الوكالة".