رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

روسيا: وضع البلاد مع كورونا بات معقداً

روسيا
روسيا

أعلنت نائب رئيس الوزراء الروسي، تاتيانا جوليكوفا، أن الوضع مع فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في روسيا بات معقدا.
وقالت جوليكوفا - في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء -"مع حلول موسم الأوبئة الخريفية والشتوية، بات الوضع مع فيروس كورونا المستجد في روسيا معقدا".. وأضافت "أن 78.2% من الأسرة بالمستشفيات في روسيا باتت في حالة إشغال بالمرضى"، مشيرة إلى أنه في 43 منطقة روسية فاقت درجة إشغال الأسرة المستوى المتوسط بالبلاد، وأن الوضع حرج للغاية في 6 مناطق روسية، من حيث درجة إشغال الأسرة بالمرضى.


ومن جانبها، أعلنت الهيئة الفيدرالية الروسية لحماية المستهلك اليوم أنه تم إجراء أكثر من 73.3 مليون اختبار للكشف عن الفيروس التاجي في عموم روسيا منذ بداية انتشار الوباء في البلاد، مشيرة إلى إجراء 362 ألف اختبار خلال الـ 24 ساعة الماضية فقط.. وأوضحت أن 480 ألفا و896 شخصا مازالوا تحت المراقبة الطبية في عموم روسيا للاشتباه بإصابتهم بالفيروس التاجي.

 قال وزير الصحة الروسي ميخائيل موراشكو، إن الوضع الوبائي في البلاد يبقى متوترا، مع

أن هناك مؤشرات لتحسنه في الأقاليم التي يمتثل سكانها للتوصيات الصحية، وفقًا لموقع روسيا اليوم.

 

وأعلن مركز العمليات الخاص بمكافحة كورونا في روسيا اليوم الاثنين،

أن الحكومة لا تخطط لفرض قيود إضافية على المستوى الفدرالي في ظل الوضع الوبائي في البلاد.

 

وفي تصريح لوكالة "تاس" الإخبارية الروسية، قال مصدر في المركز إن "القيود يفرضها حكام الكيانات الاتحادية نظرا لخصائص الوضع الوبائي في هذا الإقليم أو ذاك، أما على المستوى الفدرالي فلا توجد خطط في الوقت الحالي لفرض قيود إضافية.

 

وسجلت الصحة الروسية  أمس الإثنين، زيادة قياسية فى أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، وصلت إلى 25.173 إصابة جديدة، ما يرفع حصيلة الإصابات بالوباء إلى 2.114.502 مليون.