رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

61 قتيلا بسوريا واشتباكات بين الحر والنظامى

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، عن مقتل 61 شخصا في العمليات العسكرية التي شنتها قوات الجيش النظامي في العديد من المدن السورية المختلفة، مستخدمة الأسلحة الثقيلة.

أوضح المرصد الذي يتخذ من العاصمة البريطانية لندن مقرا له، أن الوحدات التابعة لجيش بشار الأسد، قصفت بلدات ريف دمشق، بالمدافع الثقيلة، وبالطائرات الحربية، وبالصواريخ، مما أسفر عن مقتل 26 شخصا في تلك العمليات، بينما جرح العشرات، وهدمت العديد من المنازل والأبنية، كما تعالت أعمدة الدخان من تلك المناطق. 
وذكر المصدر أنه في عمليات أخرى مماثلة سقط 11 قتيلا في درعا، و7 في حماه، و5 في حمص، و4 في دير الزور، وقتيل واحد في مدينة إدلب، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للقتلى في سوريا حتى الآن، إلى

61 قتيلا في مختلف الأنحاء السورية.
من جانب آخر ذكرت الهيئة العامة للثورة السورية،  أن الجيش السوري الحر بات يفرض سيطرته على بلدات عربين، والزقا، والحميريه وحالفايا، وأن هناك العديد من المعارك التي اندلعت بين الحر والنظامي في حما وحمص وحلب.
وأوضحت الهيئة العامة للثورة السورية، أن مناط الدوما والغوطه الشرقية ومخيم اليرموك بدمشق، تعرضت جميعها للقصف الجوي بالطائرات الحربية، الأمر الذي أدى إلى نزوح الأهالي من مناطقهم التي قصفت، وحالوا الهرب إلى لبنان ومركز المدينة