عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الانتخابات الأمريكية 2020.. بايدن يتهم ترامب بأنه مرشح الأغنياء فقط

الانتخابات الأمريكية
الانتخابات الأمريكية

 هاجم المرشح الديمقراطي بالانتخابات الأمريكية 2020، جو بايدن، اليوم الإثنين، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأنه مرشح الأغنياء وأصحاب النفوذ فقط.

 قال خلال تغريدة له على تويتر: "ترامب يرى العالم  من خلال مدينة بارك أفينيو، وأنا أراه من حيث أتيت: سكرانتون ، بنسلفانيا".

 

 وأضاف: "لهذا السبب سأقاتل كل يوم كرئيس لجعل هذا البلد يعمل لصالح الأمريكيين من الطبقة المتوسطة وذوي الدخل المنخفض  وليس فقط الأثرياء وذوي النفوذ".

 وبدأ التصويت المبكر في الانتخابات الأمريكية بين دونالد ترامب والمرشح الديمقراطي جو بايدن، اليوم الإثنين، وسيبدأ فرز الأصوات في بنسلفانيا 3 نوفمبر، أي يوم الانتخابات، مع أن تصبح  النتائج معروفة بعد أيام عدة فقط.

 من المتوقع أن النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة

سيتم تحديدها ليس ليل 4 نوفمبر وإنما لاحقًا بسبب أعداد قياسية للمشاركين في التصويت المبكر عبر البريد التي تجاوزت 90 مليون شخص.

 

 ويأتي السباق الانتخابي، الذي ينتهي يوم 3 نوفمبر، في وقت تعيش فيه الولايات المتحدة مشاكل داخلية كبيرة بسبب جائحة فيروس كورونا، وأزمة اقتصادية، وارتفاع مستوى بطالة حاد، والتوتر الناجم عن العنصرية، وعنف الشرطة وما يرافقه من احتجاجات واسعة، بينما تشير استطلاعات الرأي إلى تقدم بايدن على ترامب من حيث مستوى الشعبية.