رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بولندا: يجب على من تزيد أعمارهم على الـ 70 المكوث في المنزل

بولندا
بولندا

صرح ماتيوز مورافيكي رئيس الوزراء البولندي ، اليوم الجمعة، أنه يجب على البولنديين الذين تزيد أعمارهم على 70 عامًا البقاء في منازلهم لمدة أسبوعين.

 

وسجلت أن بولندا سجلت، اليوم الجمعة، رقمًا قياسيًا يوميًا رابعًا على التوالي لحالات الإصابة بفيروس كورونا الجديد، إذ بلغت 21629 إصابة جديدة.

 

أعلن المتحدث باسم المفوضية الأوروبية، إيريك مامير، أن أي لقاح سيتم توزيعه في الدول الأوروبية يجب أن يطابق معايير الجودة الأوروبية، وأن الاتحاد الأوروبي يتفاوض حاليا على لقاحات منتجة في أوروبا، نافيا التفاوض مع روسيا والصين بشأن شراء لقاحات.

 

وقال المتحدث في إحاطة: "يجب أن يكون أي لقاح سيتم توزيعه في الاتحاد الأوروبي مطابقًا لمعايير الجودة في الاتحاد الأوروبي واجتياز جميع المراحل اللازمة للحصول على الترخيص في الاتحاد الأوروبي".

 

 وأوضح قائلًا: "نحن الآن نناقش ونعقد اتفاقيات شراء

مع مصنعي اللقاحات الذين ينتجون اللقاحات في أوروبا. نحن لا نتفاوض لا مع روسيا ولا مع الصين أو الشركات في هذه البلدان. ​​هذه هي استراتيجية التطعيم الأوروبية وجميع دول الاتحاد الأوروبي قررت المشاركة في هذه العملية".

 

وأضاف في الوقت نفسه أنه في المستقبل، قد تظهر لقاحات في الاتحاد الأوروبي من دول أخرى.

 

 وأعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لين، في وقت سابق، أن جميع دول الاتحاد الأوروبي ستحصل على لقاح ضد فيروس كورونا المستجد في آن واحد ووفقًا لعدد السكان.