عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

باكستان تُخفض عدد الدول غير المُطالب منها إجراء اختبار كورونا

 هيئة الطيران المدني
هيئة الطيران المدني الباكستانية

أصدرت هيئة الطيران المدني الباكستانية توجيهًا جديدًا يتعلق بالسفر، حيث إنها خفضت عدد الدول التي يسمح للمسافرين الوافدين منها الدخول للبلاد دون إجراء اختبارًا طبيًا لفيروس كورونا المستجد /كوفيد-19/.


ويقسم توجيه السفر الأخير ، حسبما ذكرت شبكة "جيو نيوز" الباكستانية اليوم /الجمعة/، المسافرين عبر رحلات الطيران دولية إلى فئتين إثنين، فئة الدول (A) التي تم خفض عددها من 30 إلى 22 دولة ولن يحتاج المسافرين القادمين منها لإجراء اختبار (كوفيد-19).


ومن بين دول الفئة (A)، سنغافورة والصين وكوبا وإستونيا واليابان وغانا والنرويج وتركيا وفيتنام وكوريا الجنوبية، ونيوزيلندا وأستراليا وسريلانكا وغيرها.


فيما سيتطلب من المسافرين الوافدين من الدول ضمن الفئة (B) الخضوع لاختبار فيروس كورونا المستجد، على أن يكون الفحص الطبي خلال الـ 96 ساعة قبل الصعود إلى متن الطائرة إلى باكستان، في ظل ارتفاع حالات الإصابة بالفيروس عالمًا.


كما يتطلب توجيه السفر الجديد

من شركات الطيران التأكد من أنه يتم اتباع معايير التشغيل الموحدة المتعلقة بكوفيد -19، كما أن التوجيه جعل تحرير نموذج بيان صحي أمرًا إلزاميًا بالنسبة للمسافرين.


وسيكون التوجيه الجديد ، الذي أصدره مدير النقل الجوي التابعة لهيئة الطيران المدني الباكستانية، ساريًا من السادس من شهر نوفمبر حتى الـ 31 من شهر ديسمبر المقبلين.

 

يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.