رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كوريا الجنوبية تسجل 125 إصابة جديدة بكورونا خلال 24 ساعة

كورونا في كوريا الجنوبية
كورونا في كوريا الجنوبية

 سجلت السلطات الصحية في كوريا الجنوبية 125 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) خلال الـ24 ساعة الماضية.


 ذكرت الوكالة الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها -في بيان نقلته وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية على موقعها الإلكتروني اليوم الخميس- أن من بين الحالات الجديدة 106 حالات محلية، مما يرفع إجمالي عدد المصابين في البلاد إلى 26 ألفًا و271 حالة.


وأضافت أن أرقام اليوم تمثل ارتفاعًا من 103 إصابات تم الإبلاغ عنها يوم أمس الأربعاء، و88 إصابة تم رصدها يوم أمس الأول، فيما تم تتبع الزيادة الأخيرة في الغالب في دور رعاية المسنين والمستشفيات والمرافق الأخرى، لكن الإصابات الجماعية المتفرقة استمرت في الارتفاع في الحالات المرتبطة بالتجمعات الصغيرة، بما في ذلك الاجتماعات العائلية.


وأوضحت الوكالة أنه منذ أن خففت البلاد مستوى التباعد الاجتماعي إلى أدنى مستوى في 12 أكتوبر الجاري، والذي يسمح باستئناف معظم الأنشطة اليومية، فإن عدد الإصابات اليومية تشهد ارتفاعًا وانخفاضًا على نحو متكرر يتراوح حول 100 إصابة يوميًا.


وحذرت السلطات الصحية من أن البلاد تمر حاليا بمنعطف حرج، حيث قد ترتفع الأرقام اليومية

بشكل أكبر، ما قد يؤدي إلى عودة تفشي الفيروس، بينما يسافر الناس للاستمتاع بموسم إجازات الخريف، فيما تعد الاحتفالات المرتقبة بعيد الهالوين مصدر قلق للسلطات الصحية حيث قد يتجمع الناس في المرافق الترفيهية، وهي بؤرة محتملة للعدوى الجماعية.


في السياق ذاته، أبلغت البلاد عن حالة وفاة إضافية، ما يرفع حصيلة الوفيات في كوريا الجنوبية إلى 462 حالة، بمعدل بلغ 1.76%، فيما وصل عدد المرضى في حالة حرجة أو خطرة إلى 53، ارتفاعًا من 52 مريضًا تم الإبلاغ عنهم في اليوم السابق، وبلغ إجمالي عدد الأشخاص الذين تم تماثلوا للشفاء التام من الفيروس التاجي في كوريا الجنوبية 24 ألفًا و168 حالة، بزيادة 95 شخصًا عن اليوم الذي سبقه.