رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

العسومي يفوز برئاسة البرلمان العربي

العسومي
العسومي

فاز عادل عبد الرحمن العسومي ، اليوم الأربعاء، برئاسة البرلمان العربي بالتزكية لمدة عامين، خلال في جلسة البرلمان العربي الإجرائية التي عقدت في مقر الأمانة العامة للجامعة العربية.


وينص النظام الأساسي للبرلمان العربي على أن يتم انتخاب رئيسه لمدة عامين قابلة للتجديد لمرة واحدة، ومن المقرر أن ينتخب البرلمان نواب رئيس البرلمان ورؤساء اللجان ونوابهم اليوم.

وكان وفد من البرلمان العربي قد تابع ، يوم السبت،  سير العملية الانتخابية للمرحلة الأولى لمجلس النواب بجمهورية مصر العربية 2020م في عدد من المراكز الانتخابية في مناطق متعددة من محافظة الجيزة ومدينة السادس من أكتوبر ومدينة الشيخ زايد.

 

وعقد رئيس البرلمان العربي صاحب المعالي السيد عادل بن

عبد الرحمن العسومي، صباح اليوم السبت، اجتماعاً مع أعضاء وفد البرلمان العربي أكد فيه شكر البرلمان العربي لجمهورية مصر العربية لدعوتها للبرلمان العربي لمتابعة الانتخابات البرلمانية، مُشدداً على أن السلطات المصرية قدمت كافة التسهيلات لوفد البرلمان العربي حرصاً منها على شفافية العملية الاتخابية، مؤكداً أن البرلمان العربي حرص على المشاركة في كافة الاستحقاقات االانتخابية في جمهورية مصر العربية، وأشاد رئيس وأعضاء وفد البرلمان العربي بعد زيارتهم