رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

2241 إصابة جديدة بفيروس كورونا في أرمينيا

أرمينيا
أرمينيا

أعلنت وزارة الصحة الأرمينية، اليوم الأربعاء، تسجيل 2241 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ 24 ساعة الماضية ليرتفع الإجمالي إلى 82 ألفا و651 حالة.
ونقلت صحيفة (بان أرمينيان) الأرمينية على موقعها الإلكتروني، اليوم الأربعاء، عن الوزارة، أنه تعافى 694 شخصا ليصل إجمالي المتعافين 52 ألفا و508 حالات.
وذكرت الوزارة أن الحصيلة الإجمالية لضحايا الفيروس بلغت 1243 شخصا بعد تسجيل 21 وفاة جديدة أمس، بينما بلغ عدد الحالات الحاملة للفيروس وتوفيت لأسباب أخرى 352 حالة.

وذكرت قناة "يورونيوز" الأوروبية، يوم الثلاثاء، تسجيل 26 حالة وفاة جديدة.

يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

وصرحت السكرتيرة الصحفية لوزارة الدفاع في أرمينيا، شوشان ستيبانيان، يوم الثلاثاء، أن القوات الأذربيجانية، قصفت بالمدفعية وبطائرات مقاتلة بدون طيار، قطعة عسكرية أرمنية قرب الحدود الإيرانية.

وأضافت ستيبانيان، على صفحتها في "فيسبوك" : "انتهكت أذربيجان هذا الصباح، في الساعة العاشرة- العاشرة والربع بالتوقيت المحلي، مرة أخرى وقف إطلاق النار، وقصفت بواسطة الدرونات والمدفعية الصاروخية، موقعا حدوديا أرمنيا قرب الحدود الايرانية".

وبحسب ستيبانيان، "بعد أن سجلت انتهاكا آخر لنظام وقف إطلاق النار وقصفت حدود الدولة، تعلن وزارة الدفاع في جمهورية أرمينيا أنها ستضطر للرد في اتجاه القوات الأذربيجانية".