رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شيخ الطائفة الدرزية: ندعو لتشكيل حكومة لبنانية بلا محاصصة أو تسويات جانبية

شيخ الطائفة الدرزية
شيخ الطائفة الدرزية نعيم حسن

دعا شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز في لبنان الشيخ نعيم حسن، إلى تشكيل حكومة خارج إطار المحاصصات التقليدية وبمنأى عن التسويات الجانبية، بحيث تكون حكومة إنقاذ حقيقي للبنان وقادرة على تنفيذ الإصلاحات التي من شأنها إخراج البلاد من حالة الانهيار التي تعيشها.

 

وشدد شيخ عقل الطائفة الدرزية – في تصريح اليوم /الثلاثاء/ – على أهمية التمثيل المتوازن لمختلف الشرائح الوطنية اللبنانية في الحكومة الجديدة، على أساس من الشراكة والتعاون وفق الأحقية الطبيعية ومن دون أي تمييز في التمثيل، إلا على قاعدة الكفاءة والجدارة وتقديم الأفضل، حتى لا يخسر اللبنانيون نافذة الفرصة الأخيرة المتاحة لانتشال البلاد من الأزمات.
وأكد الشيخ نعيم على أهمية احترام المعتقدات الدينية في السلوك العام، والتمسك بحرية الرأي المنطلقة من المنطلق الأخلاقي أولا، معربا في هذا الصدد عن رفضه وإدانته لأي إساءة للنبي محمد (ص) وكافة الأنبياء والمرسلين.
وقال: "رفض الإساءات والتفلت من ضوابط العقل والاحترام المتبادل، يوازيه رفض القتل وإراقة الدماء، ولأجل ذلك تبقى كلمة الأخلاق الحصيفة حصنا

لبني البشر يجمع بينهم ولا يفرّق".
وكُلف زعيم "تيار المستقبل" سعد الحريري برئاسة وتشكيل الحكومة الجديدة للبنان، في ضوء ما أسفرت عنه نتيجة الاستشارات النيابية الملزمة التي أجريت قبل أيام قليلة وأفضت إلى اختيار 65 عضوا بمجلس النواب لـ "الحريري" لتولي المنصب.
وأعلن الحريري عقب تكليفه برئاسة الوزراء وتشكيل الحكومة الجديدة، أنه سيعمل على تشكيل الحكومة على نحو سريع، وأن هذه الحكومة ستتألف من الاختصاصيين (الخبراء) غير الحزبيين، وذلك لتنفيذ الإصلاحات الضرورية التي يحتاجها لبنان لوقف الانهيار الذي تشهده البلاد، والعمل في ضوء خطة "خريطة الطريق" الفرنسية التي تستهدف دعم ومساندة لبنان، وكذلك التفاوض مع صندوق النقد الدولي للحصول على برنامج مساعدات.