رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الصحف الفلسطينية تُسلط الضوء على توسع الاحتلال الإسرائيلي في بناء وحدات استيطانية

عربى وعالمى

الثلاثاء, 27 أكتوبر 2020 11:46
الصحف الفلسطينية تُسلط الضوء على توسع الاحتلال الإسرائيلي في بناء وحدات استيطانيةالصحف الفلسطينية

وكالات:

 ركزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم على تبني المجتمع الدولي بالغالبية العظمى في الجلسة المفتوحة التي عقدها مجلس الأمن رؤية الرئيس الفلسطيني محمود عباس لعقد مؤتمر دولي للسلام أوائل العام المقبل لإنجاز حل الدولتين، وإنهاء الاحتلال، وتحقيق استقلال الدولة الفلسطينية بعاصمتها القدس الشرقية، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.


 كما سلطت الصحف الضوء من ناحية أخرى على مصادقة حكومة الاحتلال الإسرائيلي على البدء في بناء وحدات استيطانية

شرق مستوطنة "نوكاديم" المقامة على أراضي بلدة تقوع شرق محافظة بيت لحم.


 وأبرزت صحف الصباح اهتمامًا بتأكيدات وزير الخارجية الفلسطينية رياض المالكي، على دعوة الرئيس محمود عباس، للأمين العام للأمم المتحدة لعقد مؤتمر دولي بمشاركة جميع الأطراف المعنية في أوائل العام المقبل للانخراط في عملية سلام حقيقية على أساس القانون الدولي وقرارات الأمم

المتحدة والمرجعيات المتفق عليها، وذلك بالتعاون مع الرباعية الدولية وأعضاء مجلس الأمن.


ونشرت صحف فلسطين أقوال مبعوث الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف، إن حل الدولتين يجب أن يوضع موضع التنفيذ لأننا بحاجة للمضي قدمًا في طريق السلام.


وأوضحت صحف هذا اليوم خبر اقتحام أكثر من 100 مستوطن، باحات المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة تحت حماية شرطة الاحتلال.


كما تحدثت عن اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي، 14 فلسطينيًا من الضفة، بينهم أسيرة سابقة، وأسير سابق يُعاني من السرطان والفشل الكُلوي.

أهم الاخبار