رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الصحف العراقية تسلط الضوء على العجز المالي

عربى وعالمى

الثلاثاء, 27 أكتوبر 2020 11:29
الصحف العراقية تسلط الضوء على العجز الماليالصحف العراقية

وكالات:

 سلطت الصحف العراقية، الصادرة اليوم، الضوء على مشروع قانون العجز المالي البالغ 41 ترليون دينار عراقي، وفقاً لوكالة أنباء السعودية.

 

وأشارت إلى تحفظ اللجنة القانونية البرلمانية عليه وموافقتها فقط على الاقتراض بحدود 20 ترليون دينار فقط لتأمين رواتب الموظفين والمتقاعدين إلى نهاية السنة الحالية.


 كما لفتت من ناحية أخرى إلى ظاهرة مزدوجي الرواتب داعيةً إلى

ضرورة معالجتها لتوفير أكثر من ترليون دينار عراقي شهريًا, مشيرة إلى وجود سبعة بنود واجبة الإنفاق من القرض الذي طلبته الحكومة لتغطية نفقات الأشهر الأربعة القادمة، منها رواتب الموظفين، والرواتب التقاعدية، والمديونية وفوائدها ، والبطاقة التموينية والأدوية وشبكة الحماية الاجتماعية.


وتحدثت الصحف عن زيارة وفد رسمي مصري رفيع للعراق اليوم للتحضير لاجتماع اللجنة العراقية المصرية العليا، التي ستعقد في بغداد السبت المقبل برئاسة رئيسي وزراء البلدين و سيتم خلالها توقيع بروتوكولات عدة للتعاون الثنائي.


كما أبرزت صحف بغداد أهم قرار مجلس النواب بإلغاء مجالس المحافظات موضحة الاعتراضات التي يواجهها والطعون المقدمة بشأنه لدى المحكمة الاتحادية كونه "من وجهة نظر المعترضين" يخالف الدستور العراقي الذي نص على وجود حكومات محلية ومجالس تشريعية في المحافظات.

 

أهم الاخبار