رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

معاملة مهينة لنساء بمطار حمد بقطر بعد العثور على رضيع.. تفاصيل

مطار حمد الدولي في
مطار حمد الدولي في قطر

 تعرضت مجموعة من النساء للإهانة وهن على متن رحلة تابعة للخطوط الجوية القطرية بعد اكتشاف رضيع تم التخلي عنه في مطار حمد الدولي، بالعاصمة القطرية، الدوحة، وفق بيان صادر من الحكومة الإسترالية.

 

 ذكرت شبكة سي إن إن، أن النساء في المطار "13 منهن يحملن الجنسية الأسترالية زُعم أنهم أجبروا على مغادرة رحلات وتم احتجازهن وإجبارهن على إجراء اختبارات داخل عربة إسعاف كانت موجودة داخل المطار".

 

 طالبت الحكومة الأسترالية قطر بإيضاحات بشأن واقعة إنزال وإجبار سيدات على خلع ملابسهن وإجراء فحص دقيق لأعضائهن التناسلية بعد العثور على طفل حديث الولادة بالمطار، واصفة الموقف بأنه "أمر مزعج للغاية، عدواني، يتعلق بمجموعة من الأحداث".

 

 وقال متحدث باسم الحكومة الأسترالية: "التقارير تشير إلى أن معاملة النساء كانت مهينة وغير لائقة وتتجاوز الظروف".

 وقالت امرأتان لهيئة الإذاعة الأسترالية إنه طُلب من كل النساء البالغات في الطائرة بصرف النظر عن سنهن النزول لفحصهن. فيما

نقلت المحطة التليفزيونية عن أن الحكومة الفيدرالية تبحث اتخاذ إجراءات تجاه قطر بسبب الواقعة:

مطار حمد الدولي أكد العثور على رضيع في المطار بتاريخ 2 أكتوبر، مضيفًا أن الطواقم الطبية كانت قلقة من "صحة الأم التي أنجبت للتو طفلًا وطلبت تحديد موقعها قبل مغادرة المطار".

 

 وأضاف المطار في بيان قال إن "الأشخاص الذين كان بمقدورهم الوصول إلى المنطقة التي عثر فيها على الرضيع، طلب منهم المساعدة في التساؤلات".

 وقالت قناة Nine news إن الرحلة رقم QR908 لطيران القطرية هبط في 2 أكتوبر الجاري في الدوحة قبل استكمال الرحلة إلى سيدني بأستراليا.