رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وصول اختبارات "المستضدات" إلى 4 مطارات فرنسية للبدء في تطبيقها على الركاب

اختبارات الكشف عن
اختبارات الكشف عن كورونا فى فرنسا

 وصلت اختبارات الفحص السريع والمعروفة باسم "اختبارات المستضدات"، التي من شأنها الكشف عن وجود فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19) من عدمه خلال 15 دقيقة، إلى 4 مطارات في فرنسا، وهي مطار "رواسي شارل ديجول"، ومطار "باريس أورلي"، ومطار "مرسيليا الدولي"، ومطار "نيس الريفيرا" الفرنسي، للبدء في تطبيقها على الركاب.
 ذكرت قناة "سي نيوز" الإخبارية الفرنسية، اليوم الإثنين، أن هذه الاختبارات تعد طريقة للسيطرة على وباء فيروس كورونا بشكل أفضل وتسهيل السفر للركاب.. مضيفة أن اختبار المستضدات يمكنه أن يكتشف بسرعة شظايا بروتينات الفيروس في العينات من مسحات من داخل تجويف الأنف، كما يمكنه تشخيص العدوى النشطة عن طريق الكشف عن الآثار السامة الأولى للفيروس، بدلًا من البحث عن المادة الوراثية للفيروس أو الشفرة الجينية للفيروس نفسه.
 وأضافت القناة بأن هذه الاختبارات لا تتطلب تحليلًا معمليًا فهي تسمح بالحصول على نتيجة أسرع بكثير وذلك بعد نحو 30 دقيقة (مقابل 24

ساعة للاختبار العادي).. مشيرة إلى أن اختبارات المستضد ستكون متاحة للمسافرين مجانا ولكن يجب عليهم تلبية شروط معينة حيث أنها ستطبق على الأشخاص الذين لا تظهر عليهم أعراض باستثناء الأشخاص الذين تواصلوا مع حالات مصابة أو الأشخاص الذين تم اكتشاف اصابتهم داخل مجموعة.
ويعد اختبار المستضدات النوع الثالث من الاختبار الذي تجيزه إدارة الغذاء والدواء الأمريكية ، يشار إلى أن فرنسا فرضت هذا الشهر ارتداء أقنعة الوجه (الكمامات) إلزاميا داخل الشركات التي يعمل لديها مجموعات من الموظفين في أماكن مغلقة، بينما تلزم مدنا مثل باريس ومارسيليا المواطنين بارتداء الكمامات في الأماكن الخارجية .