رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مجموعة السبع تشيد بالعملية الانتخابية في أوكرانيا

لجنة الانتخابات المركزية
لجنة الانتخابات المركزية الأوكرانية

 

أشاد الدبلوماسيون المعتمدون في أوكرانيا، بمن فيهم سفراء دول مجموعة السبع، وكذلك ممثلو المنظمات الدولية اليوم الاثنين، بدور وجهود مفوضية الانتخابات المركزية الأوكرانية في تنظيم والتحضير للانتخابات المحلية.
وأعلن المكتب الصحفي للمفوضية المركزية للانتخابات، بأن سفراء مجموعة الدول السبع وممثلي المنظمات الدولية، الذين تواجدوا في بعض مراكز الاقتراع، أقروا بجودة تنظيم التصويت من جانب لجان الانتخابات في الدوائر الانتخابية، لافتيين الانتباه إلى التنفيذ الفعال لتدابير مكافحة الوباء في مراكز الاقتراع؛ بهدف منع انتشار مرض كوفيد -19 .
وفي سياق متصل، أكد مكتب رئيس أوكرانيا أن الانتخابات المحلية في البلاد أجريت بما يتماشى مع أعلى المعايير الديمقراطية والتشريعات الحالية .
وذكر المكتب الرئاسي في بيان بأنه " اليوم، جرت الانتخابات المحلية في جميع أنحاء بلادنا تقريبًا...ونرحب بنتائجها... ونلاحظ أن الحملة الانتخابية ككل

وعملية التصويت وعملية الانتخابات بشكل عام استوفت أعلى المعايير الديمقراطية والتشريعات الحالية"، مضيفا أن أمام الأحزاب والكتل السياسية- المشاركة في العملية الانتخابية- وكذلك المرشحين مجموعة كاملة من الفرص لنقل مواقفهم للناخبين .
وفي الوقت نفسه، أشار مكتب الرئيس الأوكراني إلى أنه يجب التحقيق في بعض الانتهاكات التي سجلها ضباط إنفاذ القانون والحصول على رد قضائي عادل، موضحا أن سلطات الدولة والمسؤولين في أوكرانيا لم يتدخلوا في العملية الانتخابية، مؤكدا أن الإرادة الحرة للمواطنين هي أولوية غير مشروطة لدولة قانونية وديمقراطية.