رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

السعودية: استمرار حملة مقاطعة المنتجات التركية

عربى وعالمى

الاثنين, 26 أكتوبر 2020 09:48
السعودية: استمرار حملة مقاطعة المنتجات التركيةالسعودية

وكالات :

أكد عجلان العجلان، رئيس مجلس الغرف التجارية في المملكة العربية السعودية، اليوم الاثنين، استمرار الحملة الشعبية لمقاطعة المنتجات التركية في المملكة.

وقال العجلان في تغريدة عبر حسابه الرسمي على "تويتر": "مهما حاولت حكومة تركيا وأدواتها التأثير والتشويش على حملة #مقاطعه_المنتجات_التركية التي أثبتت نجاحها، نحن مستمرون".

وأضاف: "نؤكد المؤكد، أن قيادتنا ووطننا خط أحمر، ومقاطعتنا مستمرة، وكل فرصنا وقنواتنا الاستثمارية مغلقة أمام كل ما هو تركي. نحن هنا ندافع عن قيادتنا وبلدنا ولا هوادة في ذلك".

ونشطت، دعوة جديدة لمقاطعة المنتجات التركية في الأسواق السعودية، بجانب دعوات وقف الاستثمار السعودي في تركيا، أو توجه السياح السعوديين إليها، خلال الأيام الماضية التي أعقبت زيارة الرئيس أردوغان إلى قطر التي تعد حليفًا وثيقًا لأنقرة، وتقاطعها الرياض منذ منتصف العام 2017.

يشار إلى أنه المملكة العربية السعودية علقت عن موقفها إزاء إهانة النبي " محمد " في فرنسا ، ودعت هيئة كبار العلماء لإدانة الإساءة للأنبياء والرسل،

مؤكدة أن الإساءة إلى مقامات الأنبياء لن تضر أنبياء الله ورسله شيئا، وإنما تخدم أصحاب الدعوات المتطرفة.

وشددت الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء وهي أرفع هيئة دينية في السعودية عبر بيان أصدرته اليوم الأحد على أن "الإساءة إلى مقامات الأنبياء والرسل عليهم الصلاة والسلام لن يضر أنبياء الله ورسله شيئا، وإنما يخدم أصحاب الدعوات المتطرفة الذين يريدون نشر أجواء الكراهية بين المجتمعات الإنسانية".
وقالت واجب العقلاء في كل أنحاء العالم مؤسسات وأفرادا إدانة هذه الإساءات التي لا تمت إلى حرية التعبير والتفكير بصلة، وإنما هي محض تعصب مقيت، وخدمة مجانية

لأصحاب الأفكار المتطرفة".

أهم الاخبار