رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حظر التجول في باريس يتصدر جوجل.. وغرامة 1500 يورو على المخالف

حظر التجول في شوارع
حظر التجول في شوارع باريس

تصدر هاشتاج حظر التجول مؤشرات البحث العالمية جوجل "تريند، بعد أن أعلن المتحدث باسم الحكومة الفرنسية "جابرييل أتال" عن توجية قوات الشرطة 1500 تنبية شفوي كل ليله لمخالفي حظر التجول في البلاد.

 

وكان قرار حظر التجول في باريس دخل حيز التنفيذ مساء الجمعة الماضية؛ للسيطرة والحد من تفشي  فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، ونفذت الآلاف من عمليات التدقيق لتنفيذ حظر التجول المفروض في البلاد منذ السبت 17 أكتوبر الجاري في 8 مدن فرنسية كبرى من الساعة الـ 9 مساء إلى الـ 6 صباحا.

 

اقرأ أيضًا..فرنسا: الشرطة توجه 1500 تنبيه شفوي يوميا لمخالفي حظر التجول المفروض

 

تتراوح غرامة تكرار مخالفة حظر التجول الليلي في المدن الفرنسية بين 135 يورو إلى 1500 يورو، وقد تصل إلى حد السجن، ما يجعل أكثر من 22 مليون شخص في فرنسا ويمكن تمديده في عدة

أقسام مثل "لوار" وفي مدن معينة حيث يزداد معدل الإصابة بها بوتيرة سريعة مثل "كليرمون فيران" و"تورز" و"أورليانز" و"ديجون".

 

وبدأت الشرطة الفرنسية في العاصمة باريس بمراقبة احترام فرض حظر التجول حيث رصدت تجاوزات كثيرة، إلا أنها فضلت تنبيه المخالفين في اليوم الأول على فرض العقوبات.

 

اقرأ أيضًا..22 مليون فرنسي تحت الحصار بسبب كورونا

 

 

وكان وزير الداخلية الفرنسي "جيرار دارمانان" قد أعلن في وقت سابق إنه سيتم نشر 12 ألفا من أفراد الشرطة؛ لفرض حظر التجول في المدن الكبرى في أنحاء فرنسا اعتبارا من 17 اكتوبر الجاري.