عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كوريا الجنوبية وأمريكا تبحثان القضايا الثنائية ورئاسة منظمة التجارة العالمية

كوريا الجنوبية وأمريكا
كوريا الجنوبية وأمريكا تبحثان القضايا الثنائية ورئاسة منظمة

 أجرت وزيرة الخارجية الكورية الجنوبية، كانج كيونج-هوا، محادثتين هاتفيتين مع نظيرها الأمريكي، مايك بومبيو، خلال هذا الأسبوع، بشأن عدد من القضايا الثنائية، ومحاولة سول لتولي أحد أبنائها منصب رئيس منظمة التجارة العالمية.


 ذكر مكتب وزيرة الخارجية - في بيان نقلته وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية على موقعها الإلكتروني اليوم الخميس، أن هذين الاتصالين أُجريا اليوم والأمس بعد أن قام بومبيو بإلغاء زيارته إلى سول وإرجاء رحلته إلى شرق آسيا التي كانت مقررة في وقت سابق من الشهر، وذلك في أعقاب تأكيد إصابة الرئيس دونالد ترامب بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".


 وبحث الوزيران عبر الهاتف "بعض القضايا الثنائية المعلقة والتعاون في الشؤون الدولية"، وقاما "بالتشاور عن كثب حول مراحل اختيار المدير العام

لمنظمة التجارة العالمية"، وفقًا للبيان.


 هذا وتنافس وزيرة التجارة الكورية الجنوبية يو ميونج-هي، المرشحة النيجيرية نجوزي أوكونجو إيويالا في الجولة النهائية من مراحل الاختيار لرئاسة منظمة التجارة العالمية، ومن المتوقع الإعلان عن المرشح الفائز في وقت مبكر من الشهر المقبل.


وأضافت الخارجية الكورية في هذا الشأن، أنه بناء على دعوة من بومبيو، وافقت كانج على زيارة الولايات المتحدة "في المستقبل القريب"، لعقد محادثات وزارية ومواصلة التواصل الاستراتيجي المتعلق بشبه الجزيرة الكورية والشؤون الإقليمية والعالمية.