رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بعد توقيع اتفاقية النقل الجوي مع الإمارات.. حقائق تكشف لأول مرة عن مملكة تونغا

تونغا توقع اتفاقية
تونغا توقع اتفاقية النقل الجوي مع الإمارات

تونغا تتصدر محركات البحث العالمية جوجل، بعد أن وقّعت الإمارات العربية المتحدة، اتفاقية خدمات النقل الجوي، بأحرفها الأولى مع سلطة الطيران المدني في مملكة تونغا.

 

اقرأ أيضًا.. 3 قطاعات تتصدر التعاون الاقتصادي بين الإمارات وإسرائيل

 

تتمثل مملكة تونغا عن أرخبيل يضم 176 جزيرة متناثرة على مساحة قدرها 700,000 كم2 في جنوب المحيط الهادئ، بينها 52  جزيرة مأهولة فقط، وتمتد المملكة على مسافة نحو 800 كم من الشمال إلى الجنوب وتقع في نحو ثلث المسافة بين نيوزيلندا وهاواي.

 

وقع الاتفاقية سيف محمد السويدي،مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني ، وسفير مملكة تونغا في الدولة، أكاو أولا، وأكد السويدي ،  أن الأتفاقية تسعى إلى فتح آفاق جديدة لدعم الناقلات الوطنية لدولة الإمارات، وعليه تم الاتفاق على تطبيق سياسة الأجواء المفتوحة في هذه الاتفاقية، مشيرًا إلى أن الاتفاقية تعتبر إضافة جديدة لاتفاقات خدمات النقل الجوي، التي وقعتها دولة الإمارات مع دول العالم، ليصبح مجموع الاتفاقيات الموقعة 185 اتفاقية، لتحافظ دولة الإمارات بذلك على مركزها الأول بالعالم في عدد الاتفاقات الموقعة.

 

وأكد السويدي أن الهيئة تهدف من إبرام اتفاقات الأجواء المفتوحة، إلى توسيع الروابط التجارية والسياحية، ودعم الناقلات الوطنية التي ارتفع عددها، أخيراً، إلى ست

ناقلات وطنية، ما يعكس حجم قطاع الطيران المدني في الدولة، وتأثيره في الربط الجوي العالمي.

 

اقرأ أيضًا.. تعليق  ناري من عمرو موسى على اتفاق السلام بين الإمارات وإسرائيل

 

 

تعرف مملكة تونغا باسم الجزر الودودة بسبب الحفاوة التي تلقاها الكابتن جيمس كوك في أول زيارة له هناك في 1773، والتى صدف هبوط في المملكة تزامناً مع مهرجان إيناسي وهو يمثل التبرع السنوي بالثمار الأولى لتوي تونغا وهو زعيم كبير للجزر، حيث تلقى كوك دعوة لحضور الاحتفال.

 

وتعتبر مملكة تونغا الأمة الجزيرة الوحيدة في المنطقة التي تجنبت الاستعمار الرسمي، وفي عام 2010، اتخذت تونغا خطوة حاسمة نحو التحول إلى ملكية دستورية كاملة بعد إصلاحات تشريعية مهدت الطريق لأول انتخابات في تاريخها نجم عنها انتخاب النبيل سيالي أتاونغو تو إيفاكانو كأول رئيس وزراء منتخب ديمقراطياً.