رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الخارجية الروسية: نرحب برغبة أرمينيا وأذربيجان في عقد اجتماع في موسكو

وزارة الخارجية الروسية
وزارة الخارجية الروسية

 

قال نائب وزير الخارجية الروسي، أندريه رودينكو، خلال مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء، "نرحب برغبة رئيسي أرمينيا وأذربيجان، نيكول باشينيان وإلهام علييف، في الاجتماع في موسكو والسعي لتحقيق السلام".

وأعرب كل من رئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان، والرئيس الأذربيجاني إلهام علييف، الاثنين الماضي، عن استعدادهما لإجراء مفاوضات في موسكو، بهدف وقف الأعمال العسكرية بين الطرفين، وفقا لوكالة سبوتنيك.

ووصل، صباح اليوم الأربعاء، كل من زير خارجية أرمينيا، زوغراب مناتساكانيان، ووزير خارجية أذربيجان جيهون بيرموف، إلى موسكو، لإجراء مشاورات مع الجانب الروسي بشأن  قرة باغ.

واندلعت في 27 سبتمبر، اشتباكات مسلحة على خط التماس بين القوات الأذربيجانية والأرمنية في إقليم ناغورني قره باغ والمناطق المتاخمة له في أخطر تصعيد بين الطرفين منذ أكثر من

20 عاما، وسط اتهامات متبادلة ببدء الأعمال القتالية وجلب مسلحين أجانب.

وأعلنت أذربيجان وأرمينيا توصلهما إلى اتفاق حول هدنة إنسانية اعتبارا من منتصف ليل الأحد، إلا أن الطرفين تبادلا الاتهامات بخرقها.

وهذه الهدنة هي الثانية من نوعها التي تم إعلانها منذ اندلاع التصعيد العسكري الحاد في إقليم ناغورني قره باغ بعد توصل الجانبين إلى اتفاق مماثل في موسكو يوم 10 أكتوبر، خلال اجتماع ثلاثي على مستوى وزراء الخارجية بمشاركة روسيا.