عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الخارجية الأرميني يزور واشنطن

وزير الخارجية الأرميني
وزير الخارجية الأرميني زهراب مناتساكانيان

 

صرحت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأرمينية، آنا نغداليان، بأن زيارة وزير الخارجية الأرميني، زهراب مناتساكانيان، إلى الولايات المتحدة ولقاؤه مع نظيره الأمريكى، مايك بومبيو، على جدول الأعمال.

و أكدت نغداليان، أن زيارة مناتساكانيان إلى الولايات المتحدة ستكون يوم 23 أكتوبر، وفقا لوكالة سبوتنيك.

وفي وقت سابق من اليوم، أصدرت وزارة الخارجية الأذربيجانية بيانا أكدت فيه لقاء وزير الخارجية الأذربيجاني، جيهون بيراموف، مع نظيره الأمريكي مايك بومبيو والرؤساء المشاركين لمجموعة مينسك التابعة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، يوم 23 أكتوبر، في واشنطن لمناقشة سبل حل نزاع قره باغ.

وتجددت الاشتباكات العسكرية بين أرمينيا وأذربيجان على خط التماس في إقليم ناغورني قره باغ والمناطق المتاخمة له، في 27 سبتمبر الفائت، وتصاعدت حدة التوتر إذ تبادل الجانبان

القصف بالصواريخ والمدفعية، في أعنف جولة من الصراع المستمر منذ 30 عاما، وسط اتهامات متبادلة ببدء الأعمال القتالية وجلب مسلحين أجانب.

وأعلنت موسكو في فجر الـ 10 من أكتوبر الجاري، توصل أذربيجان وأرمينيا، عقب محادثات استمرت 10 ساعات، إلى اتفاق يقضي بوقف إطلاق النار في قره باغ وتبادل الأسرى وجثامين القتلى، إلا أن الهدنة اتسمت بالهشاشة منذ سريانها يوم السبت حيث تبادل الجانبان الاتهامات بانتهاكات صارخة للهدنة وتنفيذ هجمات على المدنيين.