عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس وزراء بريطانيا يلمح لعدم وجود اتفاق مع الاتحاد الأوروبي بشأن بريكست

بريطانيا واتفاق الاتحاد
بريطانيا واتفاق الاتحاد الأوروبي

قال رئيس وزراء بريطانيا، بوريس جونسون، إن الوقت قد حان لـ"الاستعداد" لاحتمالية عدم التوصل إلى اتفاق تجارة حرة لبلاده مع الاتحاد الأوروبي في الأول من شهر يناير المقبل.


وأضاف جونسون خلال كلمة له بمقر مجلس الوزراء أوردتها قناة "سكاي نيوز" البريطانية اليوم، الجمعة، إن بروكسل قد "تخلت" على حسب تعبيره عن الطموح، وأصر قائلًا: "نحن دائمًا ندرك أنه سيكون هناك تغييرات" العام المقبل بمجرد انتهاء الفترة الانتقالية "مهما كان نوع العلاقة التي لدينا".


وأشار جونسون إلى أن بلاده على ما يبدو تتجه لما وصفه بـ "الحل الأسترالي"، وأنه لا يبتعد عن المفاوضات تمامًا، موضحًا "ما نقوله لهم احضروا إلى هنا احضروا إلينا في حال كان هناك بعض من التغيير الأساسي

في النهج".


وبعد أن دخلت بريطانيا في فترة انتقالية، باتباع العديد من نفس القواعد، فإن الأمر يعني أنه لا يوجد تغيير في التجارة والتعريفات أو في الأمور مثل حرية التنقل.


ويحاول المفاوضون التوصل إلى اتفاق تجاري ليدخل حيز التنفيذ عندما تنتهي الفترة الانتقالية في نهاية شهر ديسمبر المقبل، غير أن جونسون قال "إنه على ما يبدو لا يوجد أي تقدم"، مخبرًا القائمين على الأعمال التجارية ومتعهدي النقل بأهمية الاستعداد لعدم وجود اتفاق تجارة حرة.