رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مشعل: المصالحة تخدم المقاومة المسلحة

عربى وعالمى

الأحد, 09 ديسمبر 2012 16:24
مشعل: المصالحة تخدم المقاومة المسلحة
غزة – الأناضول:

قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل إن :"المصالحة الفلسطينية ستكون خدمة وعوناً للمقاومة المسلحة ضد الاحتلال الإسرائيلي".

مشيرًا إلى أن: "إنهاء الانقسام الفلسطيني لن يكون على حساب الثوابت والحقوق الفلسطينية".
وأضاف مشعل خلال لقاءه مع قيادات الفصائل الفلسطينية وأهالي الشهداء في مدينة غزة اليوم الأحد: "إن المصالحة مسئولية الجميع والانقسام في النظام السياسي مدمر ولا يصح لا دينا ولا عقلا وهو يضعفنا".
وشدد على أنه لا يمكن لأحد أن يتحمل

المسئولية الوطنية الفلسطينية بمفرده، قائلا: "فتح لا تستطيع تحمل المسئولية وحماس أيضا فكلنا بحاجة لبعضنا البعض ولا بد ليدين لتصفقان معاً ويد واحد لا تكفي".
وأوضح مشعل أن :"الحالة الفلسطينية تحتاج إلى إجراء الانتخابات الحرة النزيهة ومن ثم الشراكة بين الجميع في تحمل المسئولية".
مبيناً أن: "أحد مفاتيح نجاح الوحدة الوطنية أن يعترف كل طرف بقدر الآخر".
وأشار إلى أن :"حركة حماس ليست بديلا عن حركة فتح بل شريكة معها في قيادة الشعب الفلسطيني نحو التحرير".
وفي السياق ذاته قال مشعل إن: "عضوية فلسطين في الأمم المتحدة تحرج إسرائيل وهي مكسب للشعب الفلسطيني لكن نريد أن تكون هذه الخطوة جزء من منظومة ورؤية وبرنامج سياسي فلسطيني متكامل".
ولفت رئيس المكتب السياسي لحماس إلى أن:" كل سياسي في العالم يحتاج لأوراق قوة على الأرض والمقاومة الفلسطينية هي قوة للسياسي الفلسطيني".
وتابع :"كنا ندير المعركة السياسية مع قيادات الفصائل الأخرى في القاهرة خلال الحرب الأخيرة على قطاع غزة على نور معركة المقاومة الميدانية ونستمد منها القوة".

أهم الاخبار