رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس مجلس النواب الليبى عقيلة صالح يصل إلى القاهرة

 رئيس مجلس النواب
رئيس مجلس النواب الليبى المستشار عقيلة صالح

وصل منذ قليل، رئيس مجلس النواب الليبى المستشار عقيلة صالح على متن طائرة خاصة قادما من مدينة القبة شرق ليبيا، ومن المقرر أن يلتقى بالسفير الأمريكي لدى طرابلس ريتشارد نورلاند الذى يزور القاهرة حاليا، وذلك لبحث التطورات السياسية والعسكرية التي تشهدها الأراضى الليبية خلال الأسابيع الماضية.

وحسب مصادر ليبية، أن أبرز الملفات المطروحة للنقاش خلال مباحثات رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح مع السفير الأمريكي لدى طرابلس تثبيت وقف إطلاق النار، آخر التطورات الميدانية وسط البلاد، دفع سبل الحوار السياسى المزمع تنظيمه منتصف الشهر الجارى.

يعقد اليوم الإثنين عدد من الدبلوماسيين مع أنطونيو جوتيريش أمين عام الأمم المتحدة ووزير الخارجية الألماني هيكو ماس خلال مؤتمر برلين الثاني والذي من المقرر أن يعقد افتراضيا عبر الإنترنت ضمن محادثات السلام حول ليبيا، حيث

سيلتقي ممثلو 16 دولة ومنظمة دولية شاركت في القمة الأولى في العاصمة الألمانية في يناير الماضي .

ودعت ألمانيا القوى العالمية والجهات الفاعلة الإقليمية إلى مؤتمر سلام بشأن ليبيا في محاولة للتوصل إلى اتفاق دائم لوقف إطلاق النار وتمهيد الطريق لحل سياسي.

 الحضور سيضم أمين عام الأمم المتحدة، ووزير الخارجية الألماني، بالإضافة إلى ممثلين من ليبيا ومصر والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وفرنسا والصين والإمارات العربية المتحدة وجمهورية الكونغو وإيطاليا والجزائر، وممثلين عن الاتحاد الأوروبي والاتحاد الأفريقي والجامعة العربية وعدد من الوزراء.