رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الإمارات الأولى عربيًا فى مؤشر التنافسية الرقمية لعام 2020

بوابة الوفد الإلكترونية

 احتلت دولة الإمارات العربية المتحدة، المرتبة الأولى عربيًا، كواحدة من أفضل دول العالم تنافسية فى مؤشر التنافسية الرقمية لعام 2020، والصادر عن «مركز التنافسية العالمي»، التابع لـ« المعهد الدولى للتنمية الإدارية» بمدينة لوزان السويسرية.

 وحصلت دولة الإمارات على المرتبة الـ14 عالميًا فى الترتيب العام متقدمة على دول مثل استراليا، والصين، وألمانيا، وفرنسا واليابان وبلجيكا، ويعتبر هذا الأمر إنجازًا متميزًا خلال الفترة التى تعصف تداعيات «كوفيد -19»، بأكبر اقتصادات العالم.

 وتعد هذه هى المرة الثانية لدولة الإمارات التى تحافظ فيها على المركز الأول عربيًا فى كل المحاور الرئيسية الثلاثة للتقرير، وهى محور التكنولوجيا والذى حققت به الدولة المركز الرابع عالميًا، والمركز 11 فى محور الجاهزية للمستقبل، وقفزت 4 مراتب فى محور المعرفة.

ويرصد مؤشر التنافسية الرقمية العالمية لهذا العام، أداء 63 دولة

من خلال 52 مؤشرًا فرعيًا، تلتقى فى 9 محاور فرعية؛ لتشكل مجتمعة المحاور الرئيسة الثلاثة للتقرير.

 وبدوره أكد وزير الاقتصاد عبدالله بن طوق المرى، أن «تحقيق دولة الإمارات للمركز الأول عالميًا فى مؤشر الشراكة بين القطاع الحكومى والخاص، يعتبر تأكيدًا على يقين حكومة دولة الإمارات الراسخ بأهمية الشراكة بين القطاعين الحكومى والخاص، والمبنى على توجيهات القيادة الرشيدة بتعزيز دور القطاع الخاص كونه أحد الأركان الهامة فى اقتصاد الدولة، والعمل على اعتماد سياسات حكومية منفتحة تعزز من الأداء الاقتصادى للقطاع الخاص».