رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تصاعد حدة المعارك بين القوات الأذربيجانية والأرمنية.. فيديو

نزاع أرمينيا وأذربيجان
نزاع أرمينيا وأذربيجان

يتواصل التصعيد بين أرمينيا وأذربيجان في أزمة هي الأخطر بين الجارين منذ العام ألفين وستة عشر في منطقة قرة باغ المتنازع عليها منذ قرون، العمليات العسكرية جارية في وقت تؤكد خلاله باكو أنها مضطرة للقتال بهدف تحرير أراض تحتلها القوات الأرمينية بحسب وصف وزارة الدفاع الأذربيجانية.

 

وقال أرتسرون هوفهانيسيان المتحدث باسم وزارة الدفاع الأرمنية، إن مقاتلات تركية من طراز "إف -16"، تحلق بشكل ثنائي، في أجواء منطقة النزاع في قره باغ.

وتابع هوفهانيسيان، في إفادة صحفية اليوم: "لا أريد أن أتحدث عن عدد طائرات إف -16 في منطقتنا، لكنها تحلق بشكل مزدوج".

وأضاف، أن الجانب الأرمني لديه أدلة على أن طائرة تركية من طراز"إف -16"، أسقطت طائرة هجومية أرمنية من طراز "سو-25"، فوق المجال الجوي لأرمينيا يوم أمس. وأعرب عن استعداده

لعرض هذه الدلائل على الخبراء الدوليين.

وقال: "فقط إف-16، يمكنها إسقاط طائرة هجومية تحلق على ارتفاعات من هذا القبيل على مسافة 60 كيلومترا. ويمكن لصواريخها من نوع AMRAAM أن تصيب الهدف على مسافة 90-100 كيلومتر. أما طائرة MiG-29 (الموجودة في سلاح الجو الأذربيجاني) فليست قادرة على ذلك" .

قبل ذلك، صرحت السكرتيرة الصحفية لوزارة الدفاع الأرمنية شوشان ستيبانيان، بأن مقاتلة  من طراز "إف -16" تركية، أسقطت قاذفة أرمنية من طراز "سو-25"، في المجال الجوي لأرمينيا. لكن سلطات أذربيجان نفت هذه المعلومات.