رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

العربية لضمان الاستثمار: الكويت شهدت نهضة تنموية في عهد صباح الأحمد

بوابة الوفد الإلكترونية

أكدت المؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات ان الكويت شهدت خلال فترة تولي الشيخ صباح الأحمد نهضة عمرانية وتنموية كبيرة شملت مختلف القطاعات، بفضل قيادته الحكيمة وعلاقاته الاقليمية والدولية المتميزة ونجاحه في تحقيق الاستقرار السياسي والاجتماعي والاقتصادي.

 

وأشار المدير العام للمؤسسة عبد الله أحمد الصبيح الى بيان تلقت الوفد نسخة منه إلى أن الشيخ صباح عزز أسس العمل التنموي بإرساء قواعد التخطيط الاستراتيجي كأسلوب فاعل لإدارة التنمية وتوجيه كافة الموارد الوطنية نحو الأهداف والغايات المرجوّة وفق آليات منهجية وبمشاركة كل الأطراف الفاعلة في المجتمع الكويتي وفي مقدمتها الجهات والمؤسسات الحكومية.

 

وذلك عبر إطلاقه رؤية 2035 والتي تستهدف محاور رئيسية أبرزها تحويل الكويت الى مركز مالي وتجاري إقليمي وعالمي جاذب للاستثمار يقوم فيه القطاع الخاص بقيادة النشاط الاقتصادي ويحقق التنمية البشرية ويزكي روح المنافسة ورفع كفاءة الإنتاج في ظل جهاز مؤسسي داعم، يعمل على ترسيخ القيم الوطنية والحفاظ على الهوية الاجتماعية والتنمية البشرية، ويوفر البنية الأساسية الملائمة لبيئة أعمال مشجعة ومتطورة.


وأضاف الصبيح ان اقتصاد الكويت يتمتع بالعديد من المقومات والعوامل البارزة التي أسهمت في تشكيل وصناعة اقتصاد مهم ومؤثر وجاذب إقليمياً وعالمياً.

 

وأكد الصبيح أنه حسب تقديرات صندوق النقد الدولي شهدت

الكويت تحسنا في العديد المؤشرات الاقتصادية حيث تواصل نمو اقتصادها وبلغ انتاجها الاجمالي من السلع والخدمات خلال السنوات الخمس عشرة الماضية ما قيمته تريليوني دولار، وأكثر من 4 تريليونات دولار بمعيار القوة الشرائية.


وأشار الى ان الكويت تحت زعامة الراحل صباح الأحمد تمكنت من المحافظة على مستويات متقدمة في مؤشر التنمية البشرية، الصادر عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وحققت تقدمًا أكثر من باقي دول العالم من حيث تحسين وضع المرأة وتأمين المساواة بين الجنسين طبقا لدليل التنمية البشرية وذلك بفضل برامج دعم مشاركة المرأة الكويتية اقتصاديا وسياسيا واجتماعيا.


وأوضح الصبيح أن تلك الإنجازات انعكست إيجابا على مكانة وترتيب الكويت في مختلف مؤشرات قياس الأداء على المستوى الدولي وخصوصا التقييمات الائتمانية الدولية والمؤشرات الصادرة عن البنك الدولي والمنتدى الاقتصادي العالمي وغيرها.