عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مجلس الوزراء أعلن توليه مقاليد الحكم .. من هو أمير الكويت الجديد

الشيخ نواف الأحمد
الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح

أعلن مجلس الوزراء الكويتي أنه ،نادي بولي العهد سمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أميرًا لدولة الكويتن مساء اليوم وذلك عقب وفاة أمير الكويت، صباح الأحمد الجابر، صباح اليوم الثلاثاء.

 

كما أعلن مجلس الوزراء، أن الكويت تعلن الحداد الرسمي لمدة 40 يومًا وإغلاق الدوائر الرسمية لمدة 3 أيام اعتبارا من اليوم.

 

وداعاً الشيخ صباح الأحمد .. ما لاتعرفه عن حياة أمير الكويت الراحل

 

بعد إعلان وفاة أمير الكويت، صباح الأحمد الجابر،  اليوم  الثلاثاء  ،ووفقاً للبيانات الرسمية،  يصبح الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، هو الأمير السادس عشر لدولة الكويت ، البالغ من العمر 83 عاما، منصب ولي عهد الكويت منذ 14 عامًا، إذ أصدر الشيخ صباح بعد حوالي أسبوع من توليه الحكم أمرا بتزكية أخيه الشيخ نواف لولاية العهد في 7 فبراير 2006، وبايعه مجلس الأمة بالإجماع خلال جلسة خاصة في 20 فبراير، وأدى اليمين الدستورية أمام أمير الكويت .

 

مولدة

ولد نواف في 25 يونيو 1937 م في مدينة الكويت في فريج الشيوخ  موقع مجمع المثني حالياً وهو النجل السادس لحاكم الكويت العاشر المغفور له الشيخ أحمد الجابر المبارك الصباح الذي حكم الكويت في الفترة من

عام 1921 م ولغاية عام 1950 م.

حياتة الاسرية

متزوج له أربعة أولاد وبنت وهم: النجل الأكبر الشيخ أحمد النواف و الشيخ فيصل النواف و الشيخ عبدالله النواف و الشيخ سالم النواف ووالشيخة شيخة النواف.

 

درس في مدارس الكويت المختلفة وهي مدارس حمادة وشرق والنقرة ثم في المدرسة الشرقية والمباركية، وواصل دراساته في أماكن مختلفة من الكويت، حيث تميز بالحرص على مواصلة تحصيله العلمي، وظلت هذه الصفة تلازمه فيما بعد وتجلت بتشجيع سموه لطلبة العلم في مختلف مراحل التعليم الإبتدائي والمتوسط والثانوي والعالي، إنطلاقاٍ من رؤية سموه بأهمية التحصيل العلمي الذي يعتبر أساسا تقدم المجتمعات ورقيها.

 

في 2006، أصدر صاحب السمو أمير دولة الكويت، صباح الأحمد، أمراً أميريا بتزكية الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ولياً للعهد.