رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

باكستان ترحب بالحوار السلمي بين الحكومة الأفغانية وطالبان

رئيس الوزراء الباكستاني
رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان

رحب رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، اليوم الاثنين، ببدء عملية الحوار بين الأفغان، موضحا أن السلام الأفغاني يصب في مصلحة باكستان وأفغانستان، بالإضافة إلى استقرار المنطقة بأكملها.


وقال عمران خان، في تصريحات أوردتها وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية، إن باكستان ترغب في نجاح الحوار بين الحكومة الأفغانية وحركة طالبان، مشيرا إلى أن عودة السلام والاستقرار في أفغانستان سيكون له آثار إيجابية على التقدم الشامل والتجارة والتنمية الاقتصادية للمناطق القبلية المندمجة.


وأكد رئيس الوزراء الباكستاني التزام حكومته بتشجيع الصناعات الموجهة نحو الصادرات لتعزيز التجارة والأنشطة التجارية الضرورية للتنمية الاقتصادية وتوليد فرص العمل في البلاد.


وأوضح خان أن بعض الدول لا ترغب في تحقيق السلام في

أفغانستان أو نجاح الحوار الجاري بين الأفغان، وذلك لخدمة مخططاتها السيئة.. مشيرا إلى أن حكومة بلاده تقوم ببناء أسواق حدودية لتعزيز الصادرات والأنشطة التجارية مع أفغانستان.


وشدد عمران خان على ضرورة اتخاذ إجراءات فعالة للحد من التهريب عبر الحدود الباكستانية - الأفغانية الذي يؤثر على الصادرات المشروعة بين البلدين.. وقال إن باكستان قامت بتسييج الحدود الباكستانية الأفغانية وهو ما ساعد بشكل كبير على الحد من خطر التهريب.