رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

واشنطن: نتنياهو يستغل زياراته إلى أمريكا لتنظيف ملابسه مجانا

عربى وعالمى

الخميس, 24 سبتمبر 2020 12:52
واشنطن: نتنياهو يستغل زياراته إلى أمريكا لتنظيف ملابسه مجانانتنياهو يستغل امريكا
وكالات :

أعلنت صحيفة "واشنطن بوست" أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يستخدم الزيارات الرسمية إلى الولايات المتحدة "لتنظيف غسيله المتسخ مجانا"، وفقًا لما نشره موقع روسيا اليوم.

 

ونقلت الصحيفة في تقرير نشرته أمس الأربعاء، عن مسؤولين أمريكيين سياسيين ومهنيين في إدارتي الرئيسين الأمريكيين الحالي دونالد ترامب والسابق باراك أوباما، تأكيدهم أن نتنياهو اكتسب خلال السنوات الماضية شهرة مثيرة للجدل بين موظفي منزل الضيافة الخاص بالزيارة الأمريكية، بجلبه حقائب متعددة

مليئة بالغسيل الوسخ.

 

ويجري تنظيف هذا الغسيل مجانا على حساب الدولة المستضيفة، غير أن الصحيفة أشارت إلى أن باقي زعماء العالم يمتنعون عن الاستفادة من هذه الفرصة خلال زياراتهم القصيرة إلى واشنطن.

 

وقال أحد المسؤولين لـ"واشنطن بوست" إن بنيامين نتنياهو وزوجته سارة يعدان الشخصين الوحيدين اللذين يأتيان فعلا بحقائب مليئة بالغسيل بغية تنظيفه، مضيفا: "بعد زيارات متعددة،

أصبح من الواضح أنهما يفعلان ذلك عمدا".

 

ونفت السفارة الإسرائيلية في واشنطن هذه الأنباء نفيا قاطعا، واصفة إياها "مجرد محاولة لصرف الانتباه عن اتفاق السلام الذي أبرمته تل أبيب مؤخرا مع الإمارات والبحرين".

 

وكان نتنياهو قد قاضى في عام 2016 مكتبه والمدعي العام الإسرائيلي بهدف منع نشر فواتير الغسيل الخاصة به.

 

وفي عام 2018، كشف المتحدث السابق باسم نتنياهو، نير هيفيتز، خلال محاكمته، أن السيدة الأولى سارة نتنياهو "تفعل كل ما بوسعها بهدف إخفاء مختلف الإنفاقات"، بما في ذلك استغلال الزيارات الأجنبية الرسمية بهدف تنظيف الغسيل الوسخ على حساب حكومات أخرى.

أهم الاخبار