رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بعد ألفي كيلومتر وصول رحلة اللامكان

خطوط جوية إيرانية
خطوط جوية إيرانية تنظم رحلات إلي اللامكان

بعد رحلة قطعت خلالها أكثر من 1300 ميل (ألفي كيلومتر) عادت طائرة مليئة بالركاب ادراجها إلى مطار الإقلاع أما الوجهة فكانت إلى "اللا-مكان". وفقا لسكاي نيوز.

 

كانت الطائرة قد حلقت على بعد حوالي 650 ميلاً شمالاً (1046 كم) من تايوان وشاهد الركاب معالم جزيرة العطلات الكورية الجنوبية جيجو قبل أن تعود مرة أخرى إلى حيث أقلعت.

 

و في مفارقة شديدة البساطة  تساهم في حل اللغز هي أن الرحلة برمتها كانت مخططة لإتاحة الفرصة للناس مجددا لتجربة السفر بالطائرات في وقت لا يرغب فيه كثيرون الذهاب في إجازات خارجية بسبب فيروس كورونا.

 

حيث حملت رحلة طائرة شركة "تايغر إير" التايوانية السبت 120 شخصا بعضهم ارتدى الزي الكوري التقليدي وحلقت على ارتفاع منخفض لمنحهم رؤية جيدة للجزيرة.

 

هذا و قد تم فحص درجة حرارة الركاب في مطار "تاويوان" في تايبي قبل الصعود إلى الطائرة.

 

و وفقًا لاتحاد خطوط آسيا والمحيط الهادئ فقد تراجع السفر في المنطقة بنسبة  97.5 بالمئة

بعد تفشي وباء كورونا .

 

وتتيح تلك الرحلات السياحية أيضًا الفرصة لبعض الطيارين بالحفاظ على تراخيصهم سارية.

 

وبادرت شركات طيران أخرى  مثل كانتاس وشركة "أول نبيون" اليابانية  بتقديم فرصا لشراء "رحلات جوية إلى لا مكان" للمسافرين المتحمسين.

 

وأعلنت شركة الطيران الأسترالية هذا الأسبوع إن رحلة مدتها 7 ساعات لمشاهدة الحاجز المرجاني العظيم بيعت بالكامل في غضون 10 دقائق.

 

و أنها سوف تقوم بتنظيم رحلة أخرى الشهر المقبل على متن طائرة "بوينغ 787 دريملاينر" التي تتميز بنوافذ أكبر من غالبية الطائرات من سيدني كما تباع تذاكر للدرجة الاقتصادية ودرجة رجال الأعمال بسعر يصل إلى آلاف الدولارات.