رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خطاب كراهية في تركيا يستهدف أقليات الأرمن والسوريين

اللاجئون السوريون
اللاجئون السوريون في تركيا

 قامت مؤسسة "هرانت دينك" التركية بإصدار تقرير عن خطاب الكراهية والتمييز في الإعلام التركي وذلك لعام 2019، والنتيجة أن الإعلام التركي استهدف 80 مجموعةبـ5 آلاف و515 مادة خطاب كراهية، وذلك خلال العام الماضي فقط، وجاء الأرمن والسوريون في مقدمة المجموعات التي استهدفها الإعلام التركي بخطاب الكراهية والتمييز وفقًا للعربية نت.

 

 وأضحت المؤسسة في تقريرها أن 4 آلاف و364 مقالاً وقصة إخبارية استهدفت مجموعات قومية وعرقية ودينية في تركيا على مدار العام الماضي.

 

وفقًا للإحصائيات فقد استهدفت 108 من هذه المقالات والقصص أكثر من مجموعة في ذات الوقت وكانت تحتوي على مواد خطاب كراهية ضد فئات مختلفة في تركيا.

 

 جدير بالذكر أن مؤسسة "هرانت دينك" تم تأسيسها عام 2007 من قبل عائلة الصحافي الأرمني التركي هرانت دينك الذي اغتاله مراهق

تركي في 19 يناير 2007 أمام المكتب الرئيسي للصحيفة الأسبوعية التركية الأرمينية "آغوس"في إسطنبول وتعنى المؤسسة بالعلاقات التركية الأرمينية وتطور العلاقات الثقافية بين المجتمعات الأوروبية ودعم عملية التحول الديمقراطي في تركيا.

 

كما أظهر التقرير  أن الأرمن كانوا أكثر الفئات المستهدفة في وسائل الإعلام العام الماضي بحيث استهدفتهم 803 من المواد الصحافية وجميعها تحمل خطاب كراهية لاسيما في التقارير الإخبارية المتعلقة بمذبحة "خوجالي" ويوم ذكرى الإبادة الجماعية للأرمن في 24 أبريل تم تصوير الأرمن كأعداء من خلال ارتباطهم بالعنف والمجازر.