عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

انتشال جثث لمهاجرين علي السواحل اللبنانية

البحث مستمر عن جثث
البحث مستمر عن جثث المهاجرين

تمكن أفراد الدفاع المدني اللبناني من العثور على أربع جثث في المياه اللبنانية لمهاجرين غير شرعيين حاولوا الشهر الحالي الفرار مع العشرات غيرهم على متن قارب إلى قبرص قبل أن يضلوا طريقهم وفقا لسكاي نيوز.

 

عثرت وحدة من قوة الأمم المتحدة المؤقتة في جنوب لبنان الاثنين الماضي على القارب وكان على متنه 36 شخصا وآخر متوف في المياه الدولية قبالة الشواطئ اللبنانية.

 

و وفقا لناجون وأقارب لهم قبل أيام أن طفلين توفيا على متن الرحلة جراء الجوع والعطش مما دفع الركاب إلى رميهما في البحر كما أقدم اثنان على السباحة لاستطلاع إمكانية العثور على وسيلة إنقاذ إلا أنهما لم يعودا.

 

وصرح رئيس وحدة الإنقاذ البحري في الدفاع المدني سيمر يزبك لوكالة فرانس برس انه قد تم انتشال أربع جثث إلي الآن تعود للبنانيين وأحدهما طفل و شاب هندي وآخر سوري الجنسية.

 

وتم العثور على الجثث الأربع منذ الجمعة قبالة أربع

مناطق متفرقة في شمال وجنوب لبنان.

 

وأفاد يزبك أنه تم العثور على رسالة في ثياب الشاب الهندي حددت موقع القارب الذي ضلّ طريقه وأشارت إلى أن عدد الركاب 50 شخصاً كما ذكرت أن طفلين توفوا جراء النقص في الغذاء.

 

ومن ناحيته أعلن الجيش اللبناني السبت عن تكثيف قواته البحرية دورياتها داخل وخارج المياه الإقليمية اللبنانية وعلى طول الشاطئ.

و ذلك منذ انكشاف مصير القارب يحاول ركاب وأقاربهم عبثا التواصل مع المهرب وهو أحد أبناء منطقة طرابلس، لكنه متوار عن الأنظار وتم حتى الآن تقديم ثلاث شكاوى بحقه أمام النيابة العامة التمييزية.