عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إجراءات جديدة لمكافحة انتشار كورونا في أمريكا

قامت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة الأمريكية، بتعديل عدد من إرشاداتها المرتبطة بفيروس كورونا المستجد وذلك عقب اعتراض عدد من مسؤولي الصحة عليها وفقا لسكاي نيوز.

 

ووفقا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها إنه يجب إخضاع الأشخاص الذين لا تظهر عليهم أعراض الإصابة بكوفيد-19 والذين كانوا على اتصال بمصابين بالفيروس التاجي للاختبار بغرض التحقق من سلامتهم.

 

وأعلنت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها أنه إذا كان هناك اتصال مثلا على بعد 6 أقدام من شخص مصاب بعدوى سارس- كوف- 2 (فيروس كورونا الجديد) لمدة 15 دقيقة على الأقل ولم تكن لديك أعراض فأنت بحاجة إلى اختبار كورونا.

 

وتضمنت الإرشادات المحدّثة لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها أنه تم التأكيد على أن المصابين بكوفيد-19 لا يزال بإمكانهم نشر الفيروس قبل أن تظهر عليهم الأعراض (انتشار أعراض) أو إذا لم تظهر عليهم الأعراض (انتشار دون أعراض).

 

ويرى خبراء أن إخضاع الأشخاص الذين تعرضوا لفيروس كورونا حتى لو لم يشعروا بالمرض للاختبار يعد أمرا بالغ الأهمية لوقف سلاسل الانتقال.

 

وقد أكد الدكتور أنتوني فاوتشي كبير خبراء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة الأمريكية الأسبوع الماضي على

أهمية التوسع في إجراء الاختبارات مشددا على ضرورة فحص الاشخاص الذين لا تظهر عليهم أعراض وسبق لهم الاختلاط بمصابين بكوفيد-19.

 

حيث قلم بالكشف عن الموعد المتوقع لاستئناف الحياة الطبيعية مشيرا في الوقت نفسه إلى أنه يختلف مع تقييم الرئيس دونالد ترامب بأن الولايات المتحدة تحاصر جائحة فيروس كورونا.

 

وأشار فاوتشي الذي يدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية أن الولايات المتحدة بدأت موسم الإنفلونزا بتسجيل معدل مرتفع لإصابات فيروس كورونا بلغ حوالي 40 ألف إصابة جديدة يوميا وألف حالة وفاة يوميا في المتوسط.

 

 ووضح فاوتشي أنه مضطر للاختلاف مع ذلك لأن الإحصاءات مقلقة.

 

وأضاف أن العودة إلى درجة من الحياة الطبيعية التي تشبه ما كنا عليه قبل كوفيد-19 فسيكون ذلك خلال عام 2021 وربما حتى قرب نهاية عام 2020.