رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ليبيا تعلن استئناف إنتاج وتصدير النفط

 أعلن قائد "الجيش الوطني الليبي" خليفة حفتر اليوم الجمعة عن قرار استئناف إنتاج وتصدير النفط " في البلاد لمنع استمرار تفاقم الوضع الاقتصادي في البلاد، وفقًا لما نشره موقع روسيا اليوم.

 

 وشدد حفتر في بيان مصور، على أن معاناة المواطن الليبي تفاقمت إلى مستوى غير مسبوق جراء "الصراع المنفرد المجنون على حساب السلطة"، محملًا "زمرة من الطامحين المتطلعين إلى السلطة بأي ثمن وإن كان على حساب حاضر ومستقبل الشعب بأكمله" المسؤولية عن إهمال المبادرات المطروحة بهدف تسوية النزاع وتخفيف معاناة المواطنين.

 

 وذكر حفتر أن قيادة قواته "في ظل ما يعانيه المواطن من تدني في المستوى المعيشي والاقتصادي على وجه الخصوص تغض الطرف عن كل الاعتبارات السياسية والعسكرية".

 

 وتابع: "تقرر استئناف إنتاج وتصدير النفط مع كامل الشروط والتدابير الإجرائية اللازمة التي تضمن توزيعًا عادلًا لعائداتها المالية لعدم توظيفها لدعم الإرهاب أو التعرض لعمليات السطو والنهب

كضمانات لمواصلة عمليات الإنتاج والتصدير".

 

 وشدد حفتر على أن قيادة "الجيش الوطني" اتخذت هذا القرار "نيابة عن مفوضيها واستجابة للدوافع الوطنية ولحاجات المواطنين الملحة"، مضيفًا: "حريصون أن نؤدي ذلك إلى تحسين المستوى المعيشي للمواطنين".

 

 من جانبها، أكدت القيادة العامة لـ"الجيش الوطني" في بيان منفصل أن قرار استئناف الإنتاج النفطي جاء نتيجة للحوار الليبي-الليبي الداخلي الذي انطلق بمشاركة ممثلين عن قيادة قوات حفتر وشيوخ القبائل الليبية وأعضاء من مجلس النواب الليبي الذي يتخذ من طبرق مقرًا له ونائب رئيس المجلس الرئاسي التابع لحكومة الوفاق المتمخضة عن اتفاق الصخيرات، أحمد معيتيق.