رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

داود أوغلو : فشل أردوغان يترك تركيا وحيدة في أزمة شرق المتوسط

 

قام  أحمد داود أوغلو زعيم حزب المستقبل التركي المعارض بمهاجمة الرئيس رجب طيب أردوغان قائلا إن سياساته "جعلت تركيا وحيدة في أزمة شرق المتوسط" وفقًا لسكاي نيوز.

 

حيث إن أوغلو انتقد سياسات الحكومة التركية في الشرق الأوسط قائلًا رغم صدق موقف تركيا في أزمة شرق المتوسط إلا إنها بقيت وحيدة في مواجهة الأزمة حيث لا تتلقي سوي دعم أذربيجان.

 

وتضمنت كلمته خلال مؤتمر صحفي مع رئيس حزب الشعب الجمهوري كمال كليجدار أوغلو أن تلك النتيجة تدل على وجود خلل في الدبلوماسية التي تتبعها وزارة الخارجية.

 

وأشار أنه بشأن العلاقة مع مصر فإن على بلاده بدء التشاور مع مصر من أجل التوصل إلى اتفاق لترسيم الحدود البحرية بين البلدين في المتوسط مشددا على أنه لا يجب قطع التواصل مع مصر في ظل الظروف الراهنة في شرق المتوسط.

 

وخلال المؤتمر الصحفى شدد كمال كليجدار أوغلو  بدوره أن على الحكومة التركية "الإسراع في تحسين

علاقاتها مع كل من سوريا ومصر وإبرام الاتفاقات اللازمة مع هاتين الدولتين في شرق المتوسط.

 

ولا تعد هذو المرة الأولي التي يوجه فيها أوغلو الاتهامات للرئيس أردوغان وحزبه العدالة والتنمية

 

فقد احتوت تصريحات سابقة لأغلو علي اتهامات بالعمل على جعل تركيا دولة أقزام عبر إشاعة مناخ الخوف في أوساط الشعب وتحويل السلطة الحاكمة إلى شركة دعاية.

 

حيث وضح أن السلطة الحاكمة بدأت تتخوف من الشعب حول هذا الوضع الذي يحول تركيا إلى دولة أقزام ويحوّل السلطة إلى شركة دعاية مما يؤدي  إلى تكوين صور مأساوية منوها أن الدول ينبغي أن تدار بالجدية وليس بالحملات الدعائية.