رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إسرائيل تستهدف مواقع لـ"حماس" في غزة

غارات جوية إسرائيلية
غارات جوية إسرائيلية في غزة

 

شن جيش الاحتلال الإسرائيلي نحو 10 غارات جوية على أهداف تابعة لحركة "حماس" بقطاع غزة في ساعات الصباح الباكر؛ ردًا على إطلاق قذائف صاروخية من غزة باتجاه الأراضي المحتّلة الليلة الماضية، وفقًا لروسيا اليوم.

 

وأعلن جيش الاحتلال أنه استهدف بنى تحتية تحت أرضية تابعة لـ"حماس شملت مصنعًا للأسلحة والمتفجرات ومجمعًا تستخدمه حماس للتدريب وتجارب الصواريخ.

 

وتوعد جيش الاحتلال بأنه سيتحرك وفق الحاجة في مواجهة المحاولات للمساس بمواطني إسرائيل وسيادتها محملًا حماس مسؤولية ما يجري في قطاع غزة وينطلق منه.

 

وأكد جيش الاحتلال إطلاق 13 قذيفة صاروخية من غزة نحو إسرائيل خلال المواجهة الأخيرة مضيفًا أنه تم اعتراض 8 منها.

 

وعلى الجانب الآخر ذكرت وكالة "معا" أن طائرات حربية ومروحية قصفت موقع عسقلان شمال غرب بيت لاهيا وعادت الطائرات الإسرائيلية لقصف نفس الموقع سبع مرات ثلاث منها من قبل طائرات مروحية وأربع من قبل طائرات حربية.

 

وفي وقت لاحق قصف الطيران الإسرائيلي موقع التل التابع للمقاومة بين دير البلح وسط القطاع وخان يونس جنوبه مشيرة إلى أن الغارات ألحقت أضرارًا مادية بالمواقع المستهدفة دون تسجيل إصابات بالأرواح.

 

وكشفت السلطات الإسرائيلية عن إصابة شخصين بجروح طفيفة جراء سقوط صاروخ في مدينة أسدود أطلق من قطاع غزة فيما أفادت مصادر فلسطينية بإصابة 8 مستوطنين أحدهم بجراح خطيرة بشظايا صوارخ أطلقت من غزة على مستوطنات "غلاف غزة".

 

والجدير بالذكر أن إطلاق الصواريخ من غزة  بدأ تزامنًا مع توقيع اتفاقيتي التطبيع بين إسرائيل والإمارات والبحرين برعاية أمريكية في البيت الأبيض.