رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

تعرف على خطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية عبر منصة أبشر

عربى وعالمى

الأربعاء, 02 سبتمبر 2020 12:03
تعرف على خطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية عبر منصة أبشر

كتبت - إيمان مجدي:

احتلت طرق الاستعلام عن المخالفات المرورية عبر منصة ابشر الالكترونية مركز الصدارة بمحرك البحث جوجل بالمملكة العربية السعودية، حيث بحث الكثير من المواطنين السعوديين عليها لمعرفة الخطوات الواجب اتباعها للوصول للمخالفات دون الذهاب لإدارة المرور.

 

خطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية

. زيارة موقع أبشر للخدمات الإلكترونية.

. الانتقال للاستعلامات الإلكترونية.

. اختيار خدمة الاستعلام عن المرور.

. الضغط على الاستعلام عن المخالفات المرورية.

. كتابة رقم الهوية الوطنية ورمز المرور، كما يمكن

الاستعلام عن المخالفات المرورية باستخدام رقم اللوحة عن طريق إدخال رقم اللوحة أو الرقم الخاص برخصة القيادة كبديل لرقم الهوية الوطنية.

 

وذكرت الإدارة العامة للمرور بالمملكة العربية السعودية من قبل، أن المواطنين يمكنهم الاستفادة الكاملة من خدماتها الإلكترونية عبر منصة أبشر دون الحاجة للمراجعة الميدانية والذهاب للإدارة، موضحة الخدمات التي يمكن تنفيذها عبر منصة أبشر للمرور، تشمل: تجديد رخصة القيادة، تجديد رخصة السير، إصدار التفويض، إضافة مستخدم فعلي، مبايعة المركبات، والاعتراض على المخالفات المرورية، بجانب الاستعلامات الإلكترونية، والتي تضم كلا من، "صلاحية تأمين المركبات، معلومات المركبة المحجوزة، المخالفات المرورية للمركبات الزائرة".

 

كما أوضحت الإدارة أن المواطن يمكنه تجديد رخص السير بشكل إلكترونيًّا عبر منصة أبشر أيضًا، وذلك بهدف التسهيل على كل  المستفيدين من خدمات المرور، دون اشتراط وجود شهادة الفحص الفني الدوري، ويأتي إلغاء هذا الشرط لإغلاق محطات الفحص من ضمن الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا الجديد والحد من انتشاره.

أهم الاخبار