رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

75 % من ناخبي بايدن قلقون من رفض اعتراف ترامب بخسارة الانتخابات

عربى وعالمى

الأربعاء, 02 سبتمبر 2020 11:57
75 % من ناخبي بايدن قلقون من رفض اعتراف ترامب بخسارة الانتخابات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

كتبت : سارة عبد الحميد

أظهر استطلاع للرأي أن معظم الديمقراطيين في الولايات المتحدة الأمريكية يخشون خسارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية المقبلة بأن يرفض ترامب الهزيمة في الانتخابات مما يؤدي إلى أزمة دستورية في البلاد.

ترامب يُبرر أعمال العنف ويُشعل التوتر بالولايات المتحدة

وذكرت صحيفة الجارديان الأمريكية أن 75٪ من ناخبي بايدن يشعرون بالقلق من أنه إذا خسر ترامب الانتخابات ، فسوف يرفض الاعتراف بالهزيمة أمام منافسه.

 وأظهر استطلاع الرأي أن ثلاثة من كل أربعة من أنصار المنافس بايدن جو بايدن قلقون بشأن احتمال رفض دونالد ترامب نتيجة الانتخابات الرئاسية الأمريكية إذا كانت ضده، وعلى العكس من ذلك ، يشعر اثنان من كل خمسة (41٪) من ناخبي ترامب بالقلق من أن يخسر بايدن لكنهم لن يتنازلوا عنه ، مقابل واحد من كل أربعة ناخبي بايدن 28٪).

بنيس ينفي أن يكون طلب منه الاستعداد للجلوس مكان ترامب مؤقتا في 2019

ما يقرب من نصف الأمريكيين (47٪) يقولون إنهم قلقون بشأن احتمال خسارة ترامب في الانتخابات لكنهم يرفضون الاعتراف بالهزيمة ، حسبما وجدت Opinium. بين ناخبي بايدن ، ارتفعت هذه النسبة إلى 75٪ ، بينما بلغت 30٪ بالنسبة لناخبي ترامب.

وفي المقابل ثلاثة من كل خمسة (60٪) من ناخبي ترامب قلقون من تزوير الانتخابات ، بحسب الاستطلاع. أكثر من نصف ناخبي بايدن (53٪) يشاركون نفس القلق.

وأضافت الصحيفة أن ترامب أمضى شهورًا في نشر معلومات مضللة ومهاجمة نزاهة عملية التصويت حيث أنه أعلن في أغسطس أن الطريقة الوحيدة التي سنخسر بها هذه الانتخابات هي إذا تم تزوير الانتخابات، وبذلك يبدو أنه يحرز بعض التقدم في تشجيع الأمريكيين على عدم الثقة بديمقراطيتهم.

سعى الرئيس ترامب مرارًا إلى نزع الشرعية عن التصويت

عبر البريد ، ومن المتوقع أن يرتفع إلى مستوى قياسي بسبب جائحة الفيروس التاجي ( كورونا) ، مما دعا إلى ادعاءات لا أساس لها من أنها عرضة للمخالفات. على الرغم من عدم وجود أدلة.

وقالت الصحيفة أنه بالإضافة إلى ذلك ، يشعر غالبية المعسكرين بالقلق من عدم قدرة الخدمة البريدية المحاصرة على تسليم بطاقات الاقتراع للتصويت عبر البريد في الوقت المناسب وأن أصواتهم لن تُحسب بشكل صحيح ويعني ذلك أن أكثر من ثلث المواطنين قلقون من عدم قدرتهم على الإدلاء بأصواتهم .

يذكر أن ترامب قد صرح بالأمس يوم الثلاثاء ، إن الولايات المتحدة ستواجه "ثورة" إذا فاز منافسه المرشح الديمقراطي جو بايدن، في الانتخابات الرئاسية في نوفمبر المقبل.

وأضاف ترامب، في مقابلة مع قناة "فوكس نيوز": "إذا تم انتخاب جو بايدن رئيسا، فإن الولايات المتحدة ستواجه ثورة، تقوم بها قوى يسارية راديكالية."

وتابع الرئيس الأمريكي: "سيستولون على السلطة إذا جاء بايدن. إنه شخص ضعيف. يتم التحكم به مثل الدمية ... هذه ثورة".

وقال ترامب عن بايدن، "إنه رجل ضعيف، وكان هكذا طوال حياته ... لا ينبغي أن يترشح للرئاسة".

أهم الاخبار