رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس بيلاروسيا يُحذر من سيناريو عدوان ضد بلاده

 ألكسندر لوكاشينكو
ألكسندر لوكاشينكو

 

حذر الرئيس البيلاروسي، ألكسندر لوكاشينكو، اليوم السبت، من أنه يجري التحضير لسيناريو عدوان ضد بيلاروسيا، مشيرا إلى أنه يريد إجراء مباحثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من أجل مناقشة الوضع في بلاده.

وقال لوكاشينكو، خلال اجتماع عقد في مينسك: "نحن نرى ما يحدث في العمق جيدًا.. وبعد ذلك، اطلعنا سابقا على مخططات الثورات الملونة، وعلاوة على ذلك هناك عوامل تدخل خارجي، وهذا يعني أن العدوان على بيلاروسيا يتماشى مع سيناريو"، حسب ما أوردته وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية.

وأضاف: "أحتاج إلى الاتصال ببوتين بشكل عاجل، لأن هذا التهديد مهم، ليس تهديدا لبيلاروسيا فحسب".

وأشار الرئيس البيلاروسي إلى أن أولئك الذين يشجعون الناس على النزول إلى الشوارع "يعملون أحيانًا بشكل احترافي"، مستخدمين أخبارًا مزيفة ولقطات مصورة

مزيفة للأحداث.

يُذكر أنه منذ إعلان النتائج الرسمية لانتخابات الرئاسة البيلاروسية التي فاز فيها لوكاشينكو بولايته السادسة، اجتاحت المسيرات المعارضة المدن البيلاروسية، وحاولت قوات الأمن إخمادها بالقوة باستخدام الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه والرصاص المطاطي والقنابل الصوتية، وفقًا لـ"سبوتينك".

وأجرت بيلاروسيا الانتخابات الرئاسية الأحد الماضي، وحصل لوكاشينكو على أكثر من 80 في المائة من الأصوات، وطعنت المعارضة، التي احتشدت خلف المرشحة الرئاسية سفيتلانا تيخانوفسكايا، في نتائج الانتخابات، متهمة السلطات بارتكاب عمليات واسعة النطاق خلال عملية التصويت.