رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

50% من مستشفيات بيروت خارج الخدمة وتعاني من نقص المعدات الطبية

عربى وعالمى

الأربعاء, 12 أغسطس 2020 20:04
50% من مستشفيات بيروت خارج الخدمة وتعاني من نقص المعدات الطبيةانفجار بيروت
وكالات:

أكدت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء، أن 50% من مستشفيات بيروت خارج الخدمة وتعاني من نقص المعدات الطبية بسبب الانفجار، الذي تسبب في كارثة كبرى أدت إلى وفاة العشرات وإصابة الآلاف.

 

وقالت الدكتورة إيمان شنقيطي، ممثلة منظمة الصحة العالمية في لبنان، خلال مؤتمر صحفي افتراضي، اليوم الأربعاء، إن المستشفيات في بيروت تعاني من نقص المعدات الطبية، وهذا يشمل المستشفيات الحكومية والخاصة.

 

وأضافت أنه تم تنظيم أكثر من زيارة ميدانية لرصد الاحتياجات الخاصة في المستشفيات، مشددة على أن انفجار المرفأ أثر على القدرات الشفائية للمستشفيات.

 

وهز انفجار عنيف مرفأ بيروت، الأسبوع الماضي، ما تسبب في تضرر نصف مباني المدينة تقريبا نتيجة شدة الانفجار مع وقوع عدد كبير من الضحايا وخسائر كبيرة في الممتلكات، وأودى هذا الانفجار حتى الساعة بحياة 171 شخصا

وأصاب أكثر من 6 آلاف شخص.

 

وأعلنت الأمم المتحدة أن الأضرار التي نجمت عن الانفجار الهائل الذي ضرب المرفأ في العاصمة اللبنانية بيروت يوم الثلاثاء الماضي، أجبرت نحو 100 ألف طفل على النزوح عن منازلهم في العاصمة بيروت.

 

وأكدت منظمة الأمم المتحدة لرعاية الطفولة أن 120 مدرسة تخدم 55 ألف طفل تعرضت لأضرار مختلفة.

 

من جهة أخرى، قالت مفوضية الأمم المتحدة للاجئين إن هناك حاجة كبيرة لتوفير مراكز إيواء في بيروت مشيرة إلى أن الوضع في بيروت مأساوي حقا.

أهم الاخبار