رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وفاة 7 أشخاص جراء فيضانات بجزيرة إيفيا اليونانية

عربى وعالمى

الاثنين, 10 أغسطس 2020 10:22
وفاة 7 أشخاص جراء فيضانات بجزيرة إيفيا اليونانيةاليونان
أ ش أ

 ارتفعت، اليوم الإثنين، حصيلة ضحايا الفيضانات المفاجئة التي شهدتها اليونان أخيرًا بسبب الأمطار الغزيرة في جزيرة "إيفيا" إلى 7 قتلى، وفقًا لما أفادت به تقارير إعلامية في اليونان.
 وذكرت شبكة (يورونيوز) الأوروبية أن عشرات الأشخاص مازالوا عالقين داخل منازلهم بسبب مياه الأمطار التي أخذت تهطل على الجزيرة الواقعة شمال شرق العاصمة أثينا منذ أمس الأول السبت، مشيرة إلى أن السلطات أجلت العديد من المواطنين ونقلتهم جوا إلى أماكن آمنة بعد

أن غمرت المياه الطرق وتعطلت حركة النقل بشكل كبير.
وأضافت الشبكة الأوروبية أنه من المتوقع أن يزور رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس المنطقة المتضررة من مياه الأمطار في وقت لاحق اليوم.
وكان نائب وزير الحماية المدنية نيكوس هاردالياس قد أعلن في وقت سابق أن الضرر الذي سببته الأمطار كان هائلا في عدة مناطق وسط الجزيرة.

وعثرت السلطات اليونانية على خمسة

جثامين لأشخاص لقوا مصرعهم، فيما أُدرج شخصان آخران على قائمة المفقودين إثر هبوب عاصفة ضربت جزيرة "وابية" وسط البلاد ونجم عنها فيضان.

وذكرت الشرطة، حسبما أشارت شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية، الأحد، أنه تم العثور على جثامين زوجين في منزلهما المغمور بالمياه بقرية "بوليتيكا" الساحلية التي تبعد نحو 100

كيلو متر من شمال العاصمة أثينا، بينما عثر على طفل رضيع (يبلغ من العمر ثمانية أشهر) في شقة بالطابق الأرضي في القرية ذاتها.
وأشار رئيس البلدية المحلي إلى أن الطفل الرضيع وأسرته لم يكونوا من السكان المحليين إنما كانوا بالمنطقة لقضاء عطلة.

أهم الاخبار