رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مع انحسار كورونا .. كوريا الجنوبية تسمح بالسفر إلى مقاطعة هوبي الصينية

كوريا الجنوبية
كوريا الجنوبية

ذكرت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية اليوم الاثنين أن كوريا الجنوبية خفضت تحذير السفر إلى مقاطعة هوبي الصينية بؤرة تفشي فيروس كورونا، موضحة أن الوضع يظهر علامات على الاستقرار مع ارتفاع الطلب على السفر.
وأشارت الوزارة - وفقا لما ذكرته وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية - إلى أنه تم رفع مستوى التحذير "الأحمر" بالنسبة لمقاطعة هوبي والذي يعني توصية بمغادرة المنطقة، وأن المنطقة حاليا تحت مستوى تحذير خاص من السفر والذي يطبق على باقي المناطق الصينية.
وكانت كوريا الجنوبية قد فرضت مستوى التحذير أحمر اللون على مقاطعة هوبي في 25 يناير الماضي كأولى خطوات منع تفشي فيروس كورونا في مراحل انتشار الوباء الأولى.

تسببت الأمطار الغزيرة والانهيارات الأرضية والفيضانات التي شهدتها كوريا الجنوبية منذ مطلع الشهر الجاري في مصرع ما لا يقل عن 30 شخصًا في الأيام القليلة الماضية ونزوح حوالي 6 آلاف آخرين.

وذكرت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية على موقعها الإلكتروني، أن البيانات الصادرة عن المقر المركزي لمكافحة الكوارث والسلامة، أشارت إلى أن 30 شخصًا لقوا مصرعهم

وفُقد 12 شخصًا وجُرح 8 آخرون بسبب الأمطار الغزيرة التي ظلت تتعرض لها البلاد حتى صباح يوم الأحد.

ورجح المقر أن يرتفع عدد الضحايا بمقدار يزيد على 10 أشخاص خلال الساعات القادمة بسبب زيادة عدد المفقودين .. متوقعا هطول المزيد من الأمطار الغزيرة في المناطق الجنوبية من البلاد بسبب اقتراب الإعصار.

وأضاف أن 5,900 شخص في 11 مدينة وإقليما قد غادروا منازلهم بسبب الأمطار الغزيرة، وأن نحو 4,600 آخرين ما زالوا في ملاجئ مؤقتة بعد التحذيرات من وقوع كوارث ، بالإضافة إلى غرق أو دفن حوالي 9,300 هكتار من الأراضي الزراعية، كما تم الإبلاغ عن 9,500 حالة من الأضرار التي لحقت بالمرافق العامة والخاصة.