رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الصحة العراقية تُحذر: تجاهل إجراءات كورونا سيؤدي لكارثة

كورونا في العراق
كورونا في العراق

 

حذرت وزارة الصحة والبيئة العراقية، اليوم الجمعة، المواطنين من استمرار "التهاون وعدم الالتزام" بإجراءات الوقاية من فيروس كورونا وفقا لموقع روسيا اليوم.

وقالت "الصحة" في بيان صحفي: "لطالما بينت الوزارة أن تهاون المواطن بتنفيذ التعليمات الصادرة عن وزارة الصحة والمستندة إلى اللائحة الدولية لمنظمة الصحة العالمية ستؤدي إلى زيادة كبيرة بنسبة الإصابات، وهذا التهاون تسبب فعلا بزيادة ملحوظة في الآونة الأخيرة".

وأضاف البيان أن الوزارة اتخذت "الإجراءات الجادة" في مجال مكافحة الجائحة، "من خلال زيادة أعداد الأسرة المخصصة لرقود مرضى كورونا وتوفيرها أعدادا كبيرة من أجهزة التنفس الاصطناعي، وكذلك زيادة أعداد المختبرات التشخيصية وتوفيرها كافة الأدوية والمستلزمات الطبية المستخدمة ضمن البروتوكولات العلاجية العالمية، والتي أقرتها اللجان الاستشارية المختصة".

مع ذلك، فقد حذرت الوزارة المواطنين من أن "استمرار التهاون وعدم الالتزام سيؤدي إلى نتائج وخيمة لا تحمد عقباها واحتمال للتفشي الواسع

للوباء".

ودعت الوزارة "الجهات المعنية ورجال الدين وشيوخ العشائر والمنظمات المجتمعية والشخصيات العامة ووسائل الإعلام المختلفة" إلى القيام بالدور المطلوب "من خلال حث المواطنين على الالتزام بتعليمات وزارة الصحة للحد من انتشار هذا الفيروس من خلال التوعية لارتداء الكمامات والالتزام بالتباعد الاجتماعي ومنع التجمعات بكافة أشكالها".

وأشار البيان إلى أن "تحقيق النصر النهائي على هذا الوباء يكون بالالتزام بتوصيات وزارة الصحة واللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية فيما يخص الإجراءات الوقائية من قبل المواطن أولا والجهات الأخرى ثانيًا".

وخاطبت الوزارة العراقيين قائلة: إن "السيطرة على الوباء هو قراركم".