عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

52 ألف إصابة جديدة بكورونا في أمريكا

كورونا في أمريكا-
كورونا في أمريكا- أرشيفية

  سجلت الولايات المتحدة، اليوم الخميس، أكثر من 52 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في الـ24 ساعة الأخيرة، وهو ثاني يوم على التوالي تسجل البلاد فيه حصيلة تتجاوز الـ50 ألفًا.

وأعلنت السلطات الصحية الأمريكية ارتفاع إجمالي الإصابات في عموم الولايات المتحدة الأمريكية إلى أكثر من 4.8 مليون حالة، وفقًا لبيانات جامعة جونز هوبكنز، فيما ارتفع إجمالي الوفيات إلى أكثر من 158 ألفًا.

وتوقع خبراء الصحة ارتفاعًا في عدد الإصابات إثر تسارع التفشي في ولايات تكساس وفلوريدا وكاليفورنيا المعروفة بكثافتها السكانية.

والولايات المتحدة هي أكثر الدول تضررا بالفيروس، منذ بدء الجائحة في الصين شهر ديسمبر المنصرم.

كما أعلنت علنت جامعة جونز هوبكنز في آخر إحصائية لها ، اليوم الخميس، أن فيروس كورونا حصد حتى الآن أرواح أكثر من 707 آلاف شخص حول العالم واقترب عدد المصابين من 19 مليون مصاب.

وقد تجاوز عدد ضحايا تفشي فيروس كورونا، في الولايات المتحدة، أكثر الدول تضررا في العالم، 158 ألف شخص، وسجلت

فيها أكثر من 4.8 مليون إصابة حتى الآن.

وفي البرازيل التي تحتل المرتبة الثانية في قائمة الدول الأكثر تضررا بلغ عدد الوفيات أكثر من 97 ألف حالة وفاة، وتم تسجيل مليونين و860 ألف إصابة منذ بدء تفشي الوباء.

وفي المرتبة الثالثة نجد المكسيك حيث توفي نحو 50 ألف شخص جراء تفشي الوباء، وتم تسجيل 456 ألف إصابة.

وسجلت بريطانيا أكثر من 46 ألف حالة وفاء جراء تفشي فيروس كورونا، وتجاوز عدد الإصابات فيها 307 آلاف إصابة، تليها الهند التي تحتل المرتبة الخامسة في قائمة الدول الأكثر تضررا حيث سجلت أكثر من 40 ألف حالة وفاة ومليون 964 ألف إصابة.