رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مصرع وإصابة 3 مصريين وفقدان رابع في انفجار بيروت

انفجار بيروت
انفجار بيروت

أكدت سفارة مصر في لبنان مصرع اثنين من المصريين وإصابة آخر في انفجار بيروت.

وأشارت السفارة في موقعها علي الفيسبوك إلى وفاة علي إسماعيل السيد شحاته (مركز سمنود محافظة الغربية) وإبراهيم عبد المحسن السيد أبو قصبه (مركز سمنود محافظة الغربية) الذي تبلغت السفارة بوفاتهما بسبب الانفجار.

وأعربت السفارة عن خالص تعازيها لأسرة الضحيتين وأكدت اتخاذ الإجراءات اللازمة لنقل الجثمانين إلى أرض الوطن.

من جهة أخرى، قالت السفارة إنها تلقت بلاغ من عدد من المصريين باختفاء زميلهم رشدي رشدي أحمد الجمل الذي كان يتواجد بالقرب من موقع الانفجار.

وأشارت إلى إصابة مصري آخر كان يعمل بالقرب من مكان الانفجار بعد سقوطه بسبب التدافع، وحالته مستقرة ويتلقى العلاج اللازم بالمركز الطبي المصري في بيروت.

وأكدت السفارة إنها مستمرة في متابعة تجمعات المصريين في لبنان للاطمئنان على الجميع وتقديم العون اللازم، وفي حالة الاحتياج لمساعدة.

وزار السفير المصري في لبنان  ياسر علوي المستشفى الميداني المصري في بيروت لمتابعة عمله في استقبال الحالات المصابة واسهامه في جهود اسعاف المصابين والمتضررين من حادث الانفجار .

وكان علوي قد أجرى اتصالاً مع حسان دياب رئيس الحكومة اللبنانية، سبقته عدة اتصالات مع  نائب رئيس الوزراء وزيرة الدفاع زينة عكر،

ووزير الداخلية محمد فهمي، ومع وزارة الخارجية اللبنانية ، حيث نقل للمسؤولين اللبنانيين تعازي الشعب المصري في ضحايا الحادث، مؤكداً على التضامن المصري الكامل مع الشعب اللبناني الشقيق في هذا الوضع الدقيق، واستعداد مصر لتلبية أية احتياجات يتقدم بها الجانب اللبناني للمساعدة في تجاوز هذه الأزمة، ووعد المسؤولون اللبنانيون بموافاة مصر بهذه الاحتياجات في اقرب وقت.

وخلال الاتصالات استعرض السفير نشاط المستشفى المصري الميداني في بيروت فى مواكبة الحادث الأليم، حيث بدأ المستشفى بالفعل في استقبال واسعاف المصابين.

وأعربت السفارة المصرية في لبنان عن تضامنها مع الشعب اللبناني على إثر الحادث الأليم الذي شهدته العاصمة بيروت. كما تتقدم السفارة بخالص التعازي لأسر الضحايا.

وقالت السفارة إنها تواصل اتصالاتها على مدار الساعة مع المسئولين اللبنانيين لمتابعة تطورات الموقف أولا بأول.