رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لتعزيز قوات الناتو .. أمريكا تنشر1000 جندي في بولندا

القوات الأمريكية
القوات الأمريكية

أكدت بولندا  ،اليوم الجمعة، أن الولايات المتحدة ستنشر ألف جندي على الأقل في بولندا وستشرف على القوات في الجناح الشرقي لحلف شمال الأطلسي.

وقال وزير الدفاع البولندي ماريوس بلاشزاك لإذاعة "يدينكا" العامة: "سيتم نشر ألف جندي جديد على الأقل في بلادنا وستكون لدينا قيادة أميركية في بولندا. ستشرف هذه القيادة على الجنود المنتشرين في الخاصرة الشرقية لحلف شمال الأطلسي".

وكان وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر أفاد الأربعاء بأن البنتاجون سيعيد 6400 عسكري من ألمانيا وسينقل نحو 5600 إلى دول أخرى في حلف الأطلسي بينها إيطاليا وبلجيكا فيما من شأن الانسحاب الأميركي أن يخفض عدد العسكريين في ألمانيا إلى نحو 24 ألفا.

وشدد إسبر على أن الخطوة جزء من خطة أوسع لإعادة نشر القوات الأميركية حول العالم للتعامل بشكل أفضل مع التهديدات الرئيسية التي تشكلها روسيا والصين.

وفرضت الولايات المتحدة ، اليوم الجمعة، عقوبات على مسؤولين وكيان حكومي صيني بموجب قانون ماجنيتسكي الخاص بملاحقة منتهكي حقوق الإنسان.

وذكر مكتب الرقابة على الأصول الأجنبية (OFAC) التابع للخزانة الأمريكية ،اليوم الجمعة، في بيان له أن العقوبات الجديدة تطال فيلق سنجان للإنتاج والإنشاء وقائده بينج جياروي والمفوض السياسي السابق فيه سان جينلونج.