عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فرنسا تُلمّح إلى التصويت لصالح المسعى الفلسطينى

وزير الخارجية الفرنسي
وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس

مح وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس اليوم الخميس إلى أن بلاده ستصوت لصالح مسعى السلطة الفلسطينية للحصول على صفة دولة مراقبة، غير عضو في الأمم المتحدة.

وقال فابيوس في جلسة استجواب للحكومة عقدت في مجلس الشيوخ "بامكاني ان أشير لكم إلى اتجاه، قد اتخذته منذ زمن طويل ابرز الاحزاب السياسية الفرنسية والحكومة السابقة عندما طرحت مسالة انضمام فلسطين الى اليونيسكو، وكان التصويت بتأييد ذلك".

واضاف "في ما يتعلق بالحكومة الحالية، أرغب بتذكيرهم بالتعهد رقم 59 للمرشح الذي أصبح رئيساً، فرنسوا هولاند الذي يقول إنه سيحصل اعتراف دولي بالدولة الفلسطينية".

وكانت فرنسا قد صوت في عهد الرئيس السابق نيكولا ساركوزي لصالح انضمام فلسطين إلى منظمة اليونيسكو التابعة للأمم المتحدة.

وقال فابيوس إن "فرنسا صديقة لإسرائيل وللشعب الفلسطيني، والقضية التي تدافع عنها هي قضية السلام".

وكانت الاذاعة العامة السويسرية قالت الخميس ان سويسرا ستدعم الطلب الذي ستقدمه القيادة الفلسطينية في 29 نوفمبر الحالي الى الامم المتحدة للحصول على صفة دولة غير عضو (عضو مراقب) في الامم المتحدة.

وقد زار الرئيس الفلسطيني محمود عباس الخميس الماضي برن طلبا لدعم سويسرا رفع مستوى تمثيل فلسطين في الامم المتحدة الى دولة غير عضو.

وقال عباس اليوم إن المسعى الفلسطيني في 29من الشهر الجاري، لنيل عضوية دولة فلسطين بصفة مراقب في الجمعية العامة للأمم المتحدة، يهدف إلى إنقاذ حل الدولتين من الانهيار.