عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

روسيا تعقل خلية لداعش في بطرسبورج

روسيا
روسيا

أفادت السلطات الروسية ،اليوم الأربعاء،  القبض على خلية تضم مؤيدين لتنظيم "داعش" في مدينة سان بطرسبورج خططوا لشن هجمات على عناصر من قوات الأمن الروسي. 

 

وأكدت هيئة الأمن الفدرالية في بيان لها أنها نفذت عملية أمنية بالتعاون مع وزارة الداخلية أدت إلى إلقاء القبض على عدد من الأشخاص المنحدرين من إحدى دول منطقة آسيا الوسطى متورطين في تمويل "داعش".

 

وأشارت الهيئة إلى وجود معلومات تشير إلى أن هؤلاء المعتقلين الذين لم يتم الكشف عن عددهم، "كانوا يخططون لتنفيذ عمليات قتل بحق أفراد في الجيش والأجهزة الأمنية الروسية ثم مغادرة البلاد إلى الشرق الأوسط بغية الانضمام إلى مسلحي "داعش".

وذكر البيان أن عناصر الأمن صادروا في مكان إقامة المعتقلين وسائل اتصال وبطاقات مصرفية استخدمت لممارسة الأنشطة الإجرامية، مضيفا أن التحقيقات معهم مستمرة وتم رفع دعوى قضائية بتهمة الإسهام في

الأنشطة الإرهابية.

وأكد فلاديمير بوتين،  رئيس روسيا، اليوم الأربعاء، على ضرورة بذل قصارى الجهد بغية تفادي سيناريو إعادة فرض القيود الرامية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد في البلاد.

وقال بوتين أثناء اجتماع بشأن الوضع الوبائي في البلاد : "بطبيعة الحال، لا بد من فعل كل ما يمكن كي نحاول، على حساب الإجراءات الوقائية والاحترازية، تفادي إعادة فرض نظام القيود".

وأوضح الرئيس الروسي أن القيود الجديدة، إذا فرضت، ستكون أكثر صرامة مما كان في السابق، بغية ضمان استمرارية عمل المدارس ورياض الأطفال والجامعات والشركات والمصانع بشكل آمن.